X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أغسطس 2017 م
برلماني يطالب بسرعة تفعيل الحكومة الإلكترونية لمكافحة الفساد خبير زراعي: إقامة مدينة زراعية بالقطارة يحتاج لدراسات جدوى طاهر: تجاهلنا بند الثماني سنوات حتى لا نتهم بإقصاء أشخاص بعينهم طاهر: لدينا أسماء القضاة الذين سيشرفون على عمومية الأهلي طاهر: خبراء القانون أكدوا صحة موقف الأهلي من الجمعية الخاصة طاهر: لن ندخل في مهاترات مع من يهاجمون الأهلي جاسر رياض: موقف الأهلي من الجمعية الخاصة سليم أغنية «أنا بتخان» تثير سخرية رواد مواقع التواصل بالصور.. غلق «قطونيل» بشارع الجيش بسبب الترخيص حقيبة ملابس تثير رعب الأهالي وسط مدينة أسوان بالفيديو.. بايرن ميونيخ يتقدم بثنائية على ليفركوزن بالشوط الأول بالصور.. إزالة شوادر الخراف المخالفة بمدينة نصر بالفيديو.. صابر الرباعي يوجه رسالة لجمهوره قبل حفله بمهرجان اهمج مانشستر سيتي يفتح أبوابه لضم ميسي بالصور.. وزير الأوقاف يصل الإسكندرية لبحث تطوير العمل الدعوي بالصور.. الآلاف يصطفون أمام مسرح جولف بورتو مارينا في انتظار عمرو دياب تسليم 7 متهمين من عائلتي «كوم هتيم» في أبو تشت لقوات أمن قنا بالفيديو..توليسو يتقدم لـ بايرن ميونخ بهدف ثان في ليفركوزن قنديل يرد على تصريحات مدربي تركيا والجزائر بشأن تعديلات الكرة الطائرة


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«لندن.. جنة الهاربين».. عاصمة الضباب «ملجأ لرجال مبارك».. بطرس غالي وراسخ.. مأوى لـ«مطاريد الإخوان» سندس عاصم ونجل عصام الحداد ومحمد سويدان.. و«حاضنة للإرهابيين» أبو حمزة والسباعي

الأربعاء 04/نوفمبر/2015 - 04:11 م
يوسف بطرس غالي يوسف بطرس غالي علا سعدي
 
تعد المملكة المتحدة البريطانية، الحاضنة الأولى للهاربين، وبوابة لمطاريد الإخوان الفارين من مصر بعد عزل المخلوع محمد مرسي.

1- بطرس غالي
ومن أشهر الشخصيات الهاربة في بريطانيا وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي الذي تولى منصب وزير المالية منذ يوليو 2004، وقبل ذلك كان وزيرا للتجارة الخارجية منذ نوفمبر 2001 وحتى يوليو 2004، واعتبر البعض أن قراراته الجائرة ضد محدودي الدخل سبب رئيسي من أسباب ثورة 25 يناير 2011، والتي أطاحت بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وأقيل "غالي" من الوزارة، وهرب إلى لندن، حيث يحمل الجنسية البريطانية، وحُكم عليه غيابيا يوم 4 يونيو 2011، بالسجن المشدد لمدة 30 عاما.

2- هاني السباعي
هاني السباعي "54 عاما" رجل دين مصري، يعيش في لندن، بشارع محاط بالأشجار، يعد الملهم المنفذ لهجوم الإرهابي في منتجع سوسة بتونس، وهو المسئول عن تطرف محمد الموازاي "الجهادي جون" وانضمامه لتنظيم "داعش"، وكان يعيش مع الموازي وزملائه الذين انضموا لداعش في نفس الحي بلندن، ومطلوب من قبل السلطات المصرية لاتهامه بجرائم الإرهاب والسرقة والتزوير.

3- أبو حمزة المصري
أبو حمزة المصري هو مصطفى كمال مصطفى، أحد رجال الدين المسلمين في المملكة المتحدة الذي أثيرت حوله ضجة إعلامية كبيرة لاتهامه بتعبئة المسلمين على الكراهية لغيرهم، ولد في 15 أبريل 1958 في الإسكندرية لعائلة متوسطة الدخل، وكان والده ضابطًا في الجيش المصري، وفي عام 1979 انتقل إلى المملكة المتحدة للدراسة، وفي التسعينات سافر إلى أفغانستان كمتطوع للمساعدة في إعادة إعمارها، وفي عام 1999 حكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات من قبل السلطات في اليمن نتيجة اتهامه بالضلوع في سلسلة من التفجيرات ضد المصالح الغربي، وحكمت محكمة أمريكية في نيويورك على أبو حمزة المصري بالسجن مدى الحياة، بتهمة دعم الإرهاب، وفي شهر مايو اتهم باحتجاز رهائن وإقامة معسكر لتدريب الإرهابيين في الولايات المتحدة، بعد رحيله من بريطانيا عام 2012 بعد إجراءات قضائية معقدة وطويلة.

4- محمد أشرف السيد على سعد (أشرف السعد)
رئيس مجلس إدارة شركة "السعد" للاستثمار وتوظيف الأموال، هرب عام 1991 بحجة العلاج، وعاد عام 1993 وخضع للمحاكمة لعدم إعادته مبلغ 188 مليون جنيه للعملاء، بالإضافة إلى عدة اتهامات أخرى بينها شيك دون رصيد، وتم إخلاء سبيله بكفالة، وسافر مرة جديدة «للعلاج» عام 1995، ولم يعد إلى الآن، ويعيش أشرف السعد حاليا في لندن.

5- محمد مجدي حسين راسخ
هو والد هايدي راسخ، زوجة علاء مبارك، نجل الرئيس السابق حسني مبارك، ويبلغ من العمر 70 عامًا، ومطلوب في قضايا كسب غير مشروع وتربح.

5- بوابة للمطاريد
وتمثل بريطانيا بوابة لمطاريد جماعة الإخوان، حيث هرب عدد من أعضاء مجلس الشورى عن أحزاب وتيارات إسلامية من مطار القاهرة، بصحبة أسرهم، متجهين إلى لندن بجوازات سفر دبلوماسية، وهم: عمر فاروق ومحمد فريد من حزب الوسط، ثروت يافع من حزب الجبهة، وطاهر عبد المحسن سليمان عضو حزب "الحرية والعدالة" التابع لجماعة الإخوان.

وهرب أيضا من الإخوان إلى لندن محمود حسين السكرتير العام للتنظيم، إبراهيم منير العضو السابق بمكتب الإرشاد والسكرتير العام الأسبق للتنظيم الدولى الذي اتهم بمحاولة اغتيال جمال عبد الناصر، وجمعة أمين عضو مكتب الإرشاد والذي تردد أنه سيكون المرشد العام المؤقت عقب القبض على محمد بديع.

6- سندن عاصم
واحدة من أشهر قيادات الجماعة التي تعيش في بريطانيا منذ عزل محمد مرسي، البعض لقبها بمستشارة المعزول لشئون الإعلام الخارجي، وبـ"السيدة الخطيرة"؛ لعدم ظهورها كثيرًا في وسائل الإعلام، رغم أنها ترأست تحرير موقع الجماعة الرسمي، وكانت أول سيدة حُكم عليها بالإعدام من قيادات الجماعة.

7- عبد الله الحداد "نجل عصام الحداد"
ثاني أخطر تلك القيادات، هو عبد الله الحداد، نجل القيادي عصام الحداد، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان، ويشغل منصب المتحدث باسم الإخوان من لندن، وكان يشغل منصب مساعد الرئيس للشئون الخارجية، قبل أن يتم القبض عليه برفقة مرسي، كما أنه أحد أهم المشرفين على المقر السري للإخوان بلندن.

8- إبراهيم منير
أحد قيادات الجماعة في لندن، حيث تولى إبراهيم منير أمين عام التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا، مسئولية مكتب الجماعة في لندن منذ أكثر من 20 عامًا، وحصل "منير" على الجنسية البريطانية، كما تعتمد عليه جماعة الإخوان في التواصل مع المسئولين البريطانيين.

9- محمود حسين
من القيادات البارزة والمعروفة على الصعيد الإعلامي، الدكتور محمود حسين أمين عام تنظيم جماعة الإخوان، ويقيم حاليا في بريطانيا.

10- محمد سويدان
يعيش في بريطانيا، ويحل ضيفًا دائمًا على قنوات الإعلام المحسوبة على الإخوان من هناك.. هو محمد سويدان الذي شغل في السابق منصب مسئول العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات