X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م
ألتراس يلو دراجونز يؤازر الإسماعيلي استعدادا للزمالك (صور) حازم إمام: الاستقرار على وديتي المنتخب رسميا الأسبوع المقبل أستاذ علوم سياسية: «الإثيوبيون استكتروا علينا حصتنا في المياه» سليمان يطالب لاعبي المقاصة بطي صفحة الأهلي (صور) مصرع مسن وإصابة نجله بحادث انهيار منزلهما بإدفو في أسوان ضبط هاربين من تنفيذ أحكام بالسجن في الإسكندرية تريزيجيه يسجل هدفا في بولو سبور وفريقه يودع كأس تركيا (فيديو) المقاصة يؤدي مرانه الأساسى استعدادا للقاء النصر..(صور) محافظ الفيوم يتفقد مستشفى التأمين الصحي للوقوف على مستوى الخدمات ريـال مدريد ينهي تدريباته لملاقاة الجزيرة بمونديال الأندية (فيديو) هالة سرحان: لم أرحل عن قناة الحياة وأحضر لانطلاقتها الجديدة المقاولون يشيد بمحمد صلاح ويعلن فتح الباب أمام لاعبيه للاحتراف تعطل قطار «القاهرة- الزقازيق» وتوقفه في محطة شبرا الخيمة «ضمان جودة التعليم» في زيارة لـ«تربية» و«طب أسنان» المنيا (صور) جولة مفاجئة لمحافظ الفيوم للتأكد من سير العمل بالمؤسسات الحكومية غادة والي: ٣ ملايين و٤١٥ ألف جنيه مبيعات «ديارنا» في ٩ أيام تقسيمة للاعبي الزمالك بكرة اليد استعدادا لمواجهة الإسماعيلي محافظ قنا يتفقد عددا من المشروعات الخدمية بدشنا (صور) المنتخب البرتغالي يوافق على لقاء المنتخب الوطني وديا 24 مارس


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالفيديو والصور.. أغرب 15 استخدامًا لـ«الكولا».. تنظيف «المراحيض»..«تسكين الألم».. «قتل الحشرات».. صناعة «التفجيرات».. إزالة آثار الدماء والنفط من الملابس ومحو صدأ الأواني.. وجعل النبات أكثر «خضرة»

السبت 20/سبتمبر/2014 - 05:28 م
 
الكوكاكولا، مشروب مرطب، مضاف إليه غاز ثاني أكسيد الكربون مع محليات (سكر أو أسبرتيم) ومادة أو نكهة الكولا وكافيين ومواد مضافة أخرى، ولاقى المشروب رواجا كبيرا على مستوى أنحاء العالم منذ ظهوره في الأسواق عام 1886.

وبرغم شهرته كمشروب مفضل لأجيال في أكثر من 200 دولة، بحسب الشركة المنتجة، إلا أنه تم اكتشاف استعمالات أخرى له، أعاد تداولها نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لتعميم الفائدة على الجميع.

وهذه قائمة بـ15 استعمالا غير تقليدي يمكن أن تستعمل فيها مشروب الكوكاكولا بطريقة مبدعة وجديدة عما تعودت عليها:


1 – إزالة الصدأ.. حيث يمكنك وضع الكوكاكولا على أي سطح تعرض للصدأ ومسحه بالكوكا.

2 – إزالة آثار وبقع الدم من الملابس.

3 – يزيل من الملابس وأي نوع من القماش بقع الزيت والدهون طبعا بعدها تغسل الملابس بالماء.

4 – قدرة عجيبة على إزالة البقع النفطية من الملابس.

5 – إذا كان لديك أي مقلاة أو طنجرة تعرضت للاحتراق فقط انقعيها لمدة 30 دقيقة وبعدها قومي بغسلها وسترين النتيجة.

6 – إذا كان لديك زرع أو نبات وتريده أكثر اخضرارا وزهاء اسق هذا الزرع كوكاكولا.

7 – إذا كنت مقيما في إحدى الدول ذات الطقس البارد فإن الكوكاكولا لها مفعول عجيب لإزالة الجليد من زجاج المنازل والسيارات.

8 – إذا التصقت علكة في شعرك ضع قليلا من الكوكاكولا على منطقة الشعر التي التصقت به العلكة لعدة دقائق بعدها قم بغسل شعرك ولن تجد أثرا للعلكة.

9 – إذا كان لديك أوان منزلية مترسبة بها مواد كلسية فقط انقع هذه الأواني بالكوكاكولا وستختفي هذه الترسبات الكلسية.

10 – إذا تعرضت إلى لسعة قنديل البحر وبدأت تشعر بالحرقة صب القليل من الكوكاكولا على مكان اللسعة وسيعمل الكوكا على المادة التي تسبب الحرقة وهي مادة ذات لزوجة.

11 – إذا كان لديك أي بقع عنيدة على الموكيت أو السجادة صب القليل من الكوكاكولا على هذه البقع وافركها بسرعة وبعدها اغسل المكان بالماء والصابون وستندهش من النتيجة.

12 – لدى الكوكاكولا قدرة فعالة على تنظيف وإزالة ترسبات الكلس والبقع الصفراء والصدأ من مراحيض الحمامات.. انقع المرحاض بالقليل من الكوكا لفترة ربع ساعة ثم اغسل المرحاض بالماء.

كما يمكن أيضا استخدام الكوكاكولا في تنظيف أحواض الاستحمام أو البانيو بوضع القليل من الكوكا على الأماكن ذات البقع الصعبة وتركه لعدة دقائق ثم فرك مكان البقع وستشاهد النتيجة العجيبة.

13- لقتل الحشرات: عن طريق وضع قليل من الكولا في طبق ضحل ووضعها في حديقة المنزل، فالحشرات والقواقع تذهب من أجل أن تشرب من الإناء لكنها تموت بداخله، ويمكن بعد ذلك أن تسكب محتويات الإناء من الكولا والحشرات في الحديقة من جديد لتخصيب التربة.

14- كعلاج لبعض اضطرابات المعدة والشعور بالغثيان الناجم عنها: حيث يمكن أن ترشف كوبًا من الكولا بالتدريج، كما يساعد ذلك على علاج الإسهال والتهاب الحلق، ويمكن كذلك أن تخفف من وطأة نوبات الفواق، ولكن الكولا لا تقدم أكثر مما يقدمه كوب من الماء في مواجهة نوبة الفواق.

15- لعمل تفجير: وهي تجربة ممتعة والكثير من مستخدمي الإنترنت قد شاهدوا العديد من مقاطع الفيديو التي يقوم فيها الناس بعمل بركان صغير من الكولا باستخدام قطع المنتول، والتي تتفاعل كيميائيًا مع الكولا وتتسبب في نافورة من المشروب الغازي، يمكن أن يكون ذلك هو الاستخدام الأكثر تسلية من بين كل استخدامات الكولا.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات