رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد إطلاقه.. مميزات ويندوز 11 والمواصفات الواجب توافرها بالحاسبات للعمل به

ويندوز ١١
ويندوز ١١
Advertisements
يأتي نظام  ويندوز 11 الذي أطلقته مايكروسوفت بمواصفات ومميزات جديدة، نذكرها خلال السطور التالية:


تعد المواصفات الجديدة بمثابة مشكلة لمستخدمي الحواسيب القديمة، بعدما  تخلت الشركة عن دعم معالجات 32 بت القديمة، وذلك لأنها تستطيع تشغيل ويندوز 10 بشكل رسمي من مايكروسوفت حتى أكتوبر عام 2025 وتستطيع الأجهزة الحديثة  تشغيل ويندوز 11 لأن النظام يأتي بمواصفات متوسطة وليست مرتفعة للغاية.


حيث تتطلب معالج مركزي من نوع 64 بت فقط، ومساحة 4 جيجابايت من ذاكرة التخزين العشوائية على الأقل، ومساحة قرص صلب 64 جيجابايت على الأقل، وتردد المعالج 1 جيجاهرتز مع دعم لتقنية UEFI ودعم لتقنية TPM 2.0 وشاشة عرض أكبر من 9 بوصة بدقة عرض 1366×768 على الأقل، وبطاقة رسومية تدعم مكتبة DirectX 12 في الرسوميات وتقنية WDDM 2.

كما تحتاج اتصال انترنت مستقر وثابت عند تثبيت النسخ المنزلية من ويندوز 11 للمرة الأولى.

 
أبرز المميزات

ومن أهم مميزات  ويندوز 11 انه يستطيع وبشكل رسمي تشغيل تطبيقات أندرويد دون استخدام أي محاكي، وهذا يعني تثبيت جميع التطبيقات عبر متجر مايكروسوفت بسهولة.


ولكن لم تتحدث الشركة عن ألعاب أندرويد وإن كانت تعمل بنفس السلاسة التي تعمل بها على المحاكيات المتخصصة بجانب مجموعة من المميزات  لتنظيم العمل والتعامل مع التطبيقات المتعددة.


حيث تقدم مايكروسوفت مجموعة تحسينات على أداء النظام لتجعله مستقرًا أكثر، ومن ضمن هذه التحسينات تصغير حجم تحديثات الويندوز بنسبة 40٪ وأكثر كفاءة لأنها تحدث الآن في الخلفية.


كما دمجت مايكروسوفت أيضًا مايكروسوفت تيمز مباشرةً في ويندوز 11 لكل من المستهلكين والمستخدمين التجاريين حيث تم دمج مايكروسوفت تيمز مباشرة في شريط المهام، مما يسمح لمستخدمي النظام التشغيلي بالاتصال بالأصدقاء أو العائلة أو زملاء العمل كما تعتبر الأدوات المصغرة عبارة عن خلاصة مخصصة، يتم تشغيلها بواسطة الذكاء الاصطناعي.


وتعتمد على الأدوات المصغرة التي قدمتها مايكروسوفت في ويندوز 10 وتنزلق الأدوات المصغرة من الجانب الأيسر لنظام التشغيل ويمكنك أيضًا جعلها في وضع ملء الشاشة وتتضمن الأدوات المضمنة موجز الأخبار والطقس والخرائط كما  أن هذه الأدوات تشتمل أيضًا على أداة تتيح  دفع إكرامية لصناع المحتوى المحليين مباشرةً من داخل ويندوز 11.


وتعمل الشركة أيضًا على تحسين الإيماءات التي يمكنك استخدامها عبر الأجهزة اللوحية وبدلاً من الانتقال إلى وضع الحاسب اللوحي، يتكيف ويندوز 11 للسماح لك بلمس نظام التشغيل بسهوله وبالإضافة إلى ذلك يتم إجراء تحسينات على الكتابة بالحبر والكتابة بالصوت ويدعم ويندوز 11 أيضًا الملاحظات اللمسية مع أقلام معينة.


كما يعد المتجر الجديد أحد أكبر أجزاء نظام التشغيل ويندوز 11 حيث تمت إعادة تصميمه ويدعم مجموعة كاملة من التطبيقات التي لم تكن متاحة عادةً في متجر تطبيقاويندوزوبالإضافة إلى ذلك يتضمن ذلك تطبيقات من Adobe Creative Suite وتطبيقات أندرويد، بما في ذلك تيك توك وإنستاجرام كما يمكن للمطورين استخدام مشغلات التجارة الخاصة بهم، ولن تقتطع مايكروسوفت جزء منها. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية