رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دعاء الامتحانات.. أفضل الأدعية لتسهيل الإجابة وحل الأسئلة

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية
Advertisements
يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن دعاء الامتحانات، بالتزامن مع بداية امتحانات الشهادة الإعدادية في كافة محافظات الجمهورية طيقًا لجدول المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم في وقت سابق. 


دعاء الامتحانات 
ولم يرد دعاء مخصص عن تسيير الامتحانات، ويمكن للإنسان أن يدعو بما شاء، ومن جانبه قدم الشيخ ناصر مصطفى، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية عبر بوابة " فيتو" مجموعة من الأدعية التى يمكن للطالب الدعاء بها ليسير الامتحانات. 

دعاء الامتحان مكتوب
اللهم لك الحمد يا من علم الأنبياء والمرسلين، اللهم لك الحمد يا من علم الملائكة المقربين، اللهم لك الحمد يا من علم العلماء العاملين، اللهم لك الحمد يا من علم الأولياء والصالحين، اللهمّ إنّي أسألك فهم النبيّين وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، ربي اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي

اللهم اجعل الامتحانات بردا وسلاما على قلوب أبنائنا ، اللهم ذكرهم عند السؤال ، وألهمهم الاجابة الصحيحة يا رحمان اللهم أنزل السكينة في قلوبهم ، اللهم ذكرهم اذا نسوا ، وعلمهم اذا جهلوا، اللهم اشرح صدورهم ويسر أمورهم ، اللهم ألهمهم الصواب في الجواب اكتب لهم النجاح والتوفيق والرشاد، وبلغهم أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة.

اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك ، ومنتهى الرحمة من كتابك ، واسمك الأعظم وكلماتك ، أن تفتح عليّ فتوح العارفين. اللهم يسر الامتحانات على أولادنا ، وكن معهم وقت النسيان فذكرهم ، وكن معهم وقت السؤال فوفقهم، اشرح صدورهم ، ويسر أمورهم ، واحلل عقدة من ألسنتهم.

اللهم إنِّي أسألك بأسمائك الحُسنى وصفاتك العلى أن ترزق طلابنا قوَّة الحفظ والفهم، ورجاحة العقل والفكر،  وفصاحة اللسان وقوة البيان وصفاء العقل وراحة البال والإجابة الصائبة يا رب العالمين.

 اللهم إني توكلت عليك وسلمت امرى إليك ،لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم لا، سهل الا ما قد جعلته سهلا ، اللهم اجعل الصعب لي سهلا ، اللهم ذكرني منه ما نسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.

 اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وآتني فصل الخطاب، وافتح لي مغاليق الأبوابـ وارزقني التوفيق والرشاد.

اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إِيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية