رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مايا مرسي تشيد بقرار تعيين عدد من المستشارات مديرات بالمكاتب الفنية للنيابة الإدارية

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي
Advertisements
تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بأسمى معانى الشكر والتقدير إلى المستشار عصام المنشاوى رئيس هيئة النيابة الإدارية لإصداره قرار بتعين المستشارة زينب حلمي السيد خضر، مديرًا للمكتب الفني الأول بالقاهرة، والمستشارة إلهام محمد عبد الله شوكت، مديرًا للمكتب الفني الثالث بالقاهرة، والمستشارة هويدا عبد السلام محمد إسماعيل، مديرًا للمكتب الفني ببني سويف.


وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا القرار ، مثنية على دور هيئة النيابة الإدارية ودعمها المستمر لوصول المرأة الى المناصب القيادية بالهيئة وجعل معيار التميز والكفاءة هو المعيار الوحيد في الاختيار لتلك المناصب ، بالإضافة إلى إعمال لمبدأ المساواة المقرر دستوريًا مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي تأكيدا لتوجه الدولة المصرية والقيادة السياسية في دعم المرأة في شتى المجالات.

كما قدمت رئيسة المجلس خالص التهانى الى كل المستشارة زينب حلمي السيد خضر، والمستشارة إلهام محمد عبد الله شوكت، والمستشارة هويدا عبد السلام محمد إسماعيل، متمنية لهن خالص التوفيق والسداد فى مهام المنصب الجديد.

الحكومة المصرية
 يذكر أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، تقدموا بخالص التهنئة إلى الحكومة المصرية لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية.




تمكين المرأة
وأعربت مرسي عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة إلى أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.

وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر نحو تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

لجنة وضعية المرأة
وأضافت: "نحن فخورون بالإرادة السياسية المصرية التي ساندت المرأة ودعمت مكانتها ومنحتها الفرصة لتحتل مكانة متميزة"، كما توجهت بخالص التحية والتقدير إلى وزارة الخارجية المصرية التى تقوم بدور عظيم في دعم جهود مصر دولياً وإقليمياً في كافة المجالات، مشيدة بهذا الإنجاز المتميز الذي يمثل انتصارا جديدا للبلاد.

وأعربت عن خالص أمنياتها بالتوفيق للحكومة المصرية لتحقيق المزيد للمرأة في مصر والعالم من خلال عضويتها في كل من "لجنة وضعية المرأة"، والمجلس التنفيذي لـ "هيئة الأمم المتحدة للمرأة".
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية