رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الرياضة يفتتح المعرض العلمي للفائزين بإبداع طلاب الجامعات

افتتاح المعرض العلمي
افتتاح المعرض العلمي للفائزين بإبداع طلاب الجامعات
Advertisements
افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الخميس، معرض الابتكارات العلمية للمشاركين في مهرجان إبداع لطلاب الجامعات الذي تنفذه الوزارة للموسم التاسع على التوالي.



جاء ذلك قبيل انطلاق حفل ختام مهرجان إبداع المقام بجامعة القاهرة، والإعلان عن الفائزين في مجالات التسابق المختلفة التي تضمنها المهرجان، والذي يحظي بإقبال ومشاركة كبيرة من قبل طلاب الجامعات المبدعين في شتي المجالات.


وقام وزير الشباب والرياضة بالمرور داخل المعرض للتعرف علي طبيعة الأعمال الابتكارية للطلاب الفائزين بالمهرجان حيث تتنوع الأعمال العلمية ما بين ابتكارات هندسية وإنترنت الأشياء، وتكنولوجيا التطبيقات، بجانب عرض مجموعة من اللوحات الفنية الفائزة بالمهرجان.


وأشاد الدكتور أشرف صبحي بالأعمال المعروضة بالمعرض وتنوعها، والتي تدل علي مواهب شابة واعدة ، ستفيد الوطن وتخدمه في مختلف القطاعات، لافتاً إلي أهمية مهرجان إبداع في تسليط الضوء على الطلاب المبدعين، واكتشاف موهبتهم وتشجيعهم علي صقلها وتنميتها.


وتقيم وزارة الشباب والرياضة اليوم حفلا في جامعة القاهرة احتفاءً بختام الموسم التاسع من مهرجان إبداع، وإعلان أسماء الفائزين الذين سيتم تكريمهم من قبل وزير الشباب والرياضة.

اهتمام القيادة السياسية

وعلى جانب آخر شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، فعاليات اللقاء الرياضي المجمع للمشروع القومي لرياضة المرأة والمشروع القومي لرياضة الرواد، والتي تستضيف فعالياته الصالة المغطاة بالمدينة الشبابية ببورسعيد.


وفي كلمته قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن هذا المشروع يعتبر أحد أهم مشروعات وزارة الشباب والرياضة في مجال التنمية الرياضية، حيث يهدف إلي توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، من خلال إتاحة الفرصة للرجال والفتيات والسيدات لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.


وأكد صبحي أن القيادة السياسية تولي إهتمام خاص بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وجعل الرياضة أسلوب حياة لكل أفراد وفئات الشعب المصري، مشيرا الي أن المشروع القومي لرياضة المرأة يحقق رؤية الوزارة في هذا الشأن، حيث يستهدف الفتيات والسيدات" عظيمات مصر" لممارسة الأنشطة الرياضية في مراكز الشباب.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية