رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كأس العرب للشباب | مصر يضرب طاجيكستان بثلاثية ويتأهل لنصف النهائي

مصر أمام طاجيكستان
مصر أمام طاجيكستان
Advertisements

فاز منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة على نظيره طاجيكستان بثلاثة أهداف نظيفة، فى اللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا باستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب، التي تحتضنها مصر، والتي تستمر حتى السادس من يوليو المقبل.



الأهداف

وأحرز هدف منتخب مصر الأول مهاجمه أحمد شريف فى الدقيقة 28، قبل أن يعزز أحمد حواش تقدم منتخب مصر بهدف ثاني فى الدقيقة 36 بضربة رأس رائعة من كرة عرضية، قبل أن يحرز يوسف حسن الهدف الثالث مع إنطلاقة الشوط الثاني .


بدأ منتخب مصر المباراة بضغط هجومي مكثف ودانت له السيطرة على مجريات المباراة طوال أحداث الشوط الأول، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة بفضل تألق الحارس الطاجيكي.


استمرت السيطرة المصرية على مجريات المباراة فى الشوط الثاني، وأضاع لاعبو مصر فرص عديدة لزيادة الغلة التهديفية، فى ظل تراجع المنتخب الطاجيكي لمنطقة دفاعاته خشية دخول المزيد من الأهداف فى مرماه.


تشكيل مصر 

وبدأ منتخب مصر بالتشكيل الآتي:
أحمد نادر السيد ومحمد عبد النبي شرقية وعبد الرحمن صميدة وطارق أمين وماجد عبد الرحمن وعبد الرحمن رشدان وأحمد حواش وأحمد عبد الحميد إيشو وخالد عوض ويوسف محمد وأحمد شريف .


بهذه النتيجة يصعد منتخب مصر للدور نصف النهائي للبطولة وينتظر الفائز من مباراة منتخب السنغال مع السعودية، كما يتقابل الفائز من مباراة منتخب المغرب مع الجزائر مع الفائز من مباراة تونس مع جزر القمر.

العلامة الكاملة للفراعنة

وكان المنتخب المصري تأهل للدور ربع النهائي بعدما حقق العلامة الكاملة وجمع 9 نقاط، بالفوز بمبارياته الثلاث في دور المجموعات، حيث فاز في اللقاء الأول على النيجر 2/ 0 ثم على الجزائر 1/ 0 ثم علي موريتانيا 4/ 1 

وفاز منتخب شباب طاجيكستان على نظيره منتخب جيبوتي، بخمسة أهداف مقابل لا شيء، وهو الفوز الذي رفع رصيده إلى 6 نقاط، ليتأهل للدور ربع النهائي كوصيف للمجموعة الثانية.

مصر تستعد لأمم أفريقيا

وتأتي البطولة ضمن استعدادات الفراعنة الصغار، للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للشباب التي تستضيفها مصر عام 2023 والمؤهلة لكأس العالم للشباب في إندونيسيا بنفس العام.

المغرب أمام الجزائر



ويشهد استاد القاهرة عقب مباراة مصر وطاجيكستان، ثاني مباريات الدور ربع النهائي، والتي ستجمع منتخب المغرب أول المجموعة الثانية أمام نظيره الجزائري ثاني المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، في اللقاء الذي ينطلق فى الثامنة مساء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية