رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ميسي يحقق رقما قياسيا في نهائيات كأس ملك إسبانيا

ميسي
ميسي
Advertisements
أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وقائد برشلونة، هدفين خلال مواجهة على أتلتيك بيلباو، مساء اليوم السبت، في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.



رقم فريد

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن ميسي سجل 9 أهداف في 10 مباريات نهائية لبطولة كأس الملك، ليكون اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في نهائي البطولة، متفوقًا على تيلمو زارا أسطورة بيلباو السابق (8 أهداف).


إحراز الكأس

وتمكن برشلونة من الانتقام من بيلباو وإحراز لقب كأس الملك، بعد سحق منافسه برباعية نظيفة.


أهداف المباراة

وسجل رباعية برشلونة في مرمى أتلتيك بيلباو كل من، ميسي "هدفين" وجريزمان ودي يونج.


عودة بيكيه

وشهد تشكيل برشلونة عودة جيرارد بيكيه لقيادة خط الدفاع، وإلى جواره الثنائي أوسكار مينجويزا وكليمينت لينجليت، بينما يقود الهجوم أنطوان جريزمان وليونيل ميسي. 


تشكيل الفريقين

وتكون تشكيل الفريقين من:

برشلونة: "تير شتيجن - مينجويزا - بيكيه - لينجليت - دست - بوسكيتس - دي يونج - بيدري - ألبا - ميسي - جريزمان".

بيلباو: "سيمون - بالينزياجا - مارتينيز - ييراي - دي ماركوس - مونيايين - لوبيز - داني جارسيا - بيرينجور - راؤول جارسيا - ويليامز".

تاريخ مواجهات برشلونة وأتلتيك بيلباو في الكأس

وقبل هذه المباراة، سبق وأن تقابل الفريقان في 9 مباريات سابقة، حقق برشلونة الفوز في 6 مباريات، بينما فاز أتلتيك بيلباو في 3 مباريات، وأحرز برشلونة 20 هدفا في شباك أتلتيك بيلباو، بينما سجل أتلتيك بيلباو 11 هدفا في شباك برشلونة.

وعلى جانب آخر يتطلع أتلتيك بيلباو إلى تحقيق الانتصار وخطف لقب البطولة من أنياب برشلونة، أتلتيك بيلباو دائما ما يقدم مباريات قوية أمام برشلونة وسبق له وأن أطاح بالعملاق الكتالوني من السوبر الإسباني بالفوز عليه في النسخة الماضية.

ويتسلح الفريق الباسكي بالقوة الضاربة في لقاء اليوم من أجل إعتلاء منصات التتويج للمرة الأولى هذا الموسم في ظل ابتعاده عن صراع الليجا المنحصر بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد وبرشلونة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية