رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإصابات ترجح كفة الزمالك أمام الأهلي في القمة المرتقبة

مباراة القمة بين
مباراة القمة بين الأهلي والزمالك
Advertisements
يلتقي الأهلي والزمالك يوم 18 أبريل الجارى فى المباراة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الرابع من عمر الدورى العام، وتقام المباراة فى تمام التاسعة والنصف مساء على استاد القاهرة.


وتعد المواجهة  الأولى التي تجمع القطبين منذ آخر لقاء جمعهما في نهائي دوري أبطال أفريقيا، حسم لصالح المارد الأحمربهدفين لهدف.

وترصد "فيتو" عوامل ترجح كفة الزمالك علي الأهلي خلال اللقاء المقبل ومنها:

التركيز في الدوري
ودع الزمالك دوري أبطال أفريقيا أمس السبت بعد تغلبه على تونجيت السنغالي بـ4 أهداف مقابل هدف واحد وتعادل الترجي ومولودية الجزائر في اللقاء الذي جمعهما، إيجابيا بهدف لكل منهما، ليخرج  أبناء ميت عقبة من  البطولة مبكرا، ما يجعله يفكر في المسابقات المحلية وعلى رأسها الدوري الممتاز، ابتداء من حصد الثلاث نقاط من مباراة الأهلي.

الزمالك الأفضل
على الرغم من توديع الزمالك لدوري أبطال أفريقيا، إلا أنه قدم مباراة رائعة أمام تونجيث السنغالي، في مباراة الجولة السادسة من دور المجموعات للبطولة، وتمكن من إحراز 4 أهداف، كما أنه فاز في المواجهة السابقة أمام مولودية الجزائر في الدور الخامس من البطولة ذاتها، بهدفين مقابل لا شيء.

إصابات الأهلي 
 يعاني الأهلي من إصابات عديدة في صفوفه قبل مواجهة الزمالك،  بينما يعد الزمالك كامل العدد حيث يغيب الخماسي علي معلول، ومحمود وحيد، وجونيور أجايي، ومحمد هاني، وياسر إبراهيم، عن لقاء القمة من جانب الاهلي .
 
وكان الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك قال  أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام تونجيت السنغالي في الجولة السادسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

أضاف المدير الفني للزمالك بعد المباراة أن الفريق سجل 6 أهداف في مباراتين ونجح في تحقيق 6 نقاط من 3 مباريات، ولكن الظروف لم تخدم الفريق، موضحا أن الزمالك لا يستحق الخروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأشار كارتيرون إلى أنه لا يفكر في التقدم باستقالته بعد خروج الفريق من بطولة دوري أبطال أفريقيا

كما قال المدير الفني الفرنسي: " الفريق حصد نقطة واحدة من أول ثلاث مباريات في دور المجموعات هو ما أثر على خروج الفريق من البطولة".

وأوضح كارتيرون أن الزمالك ينافس على لقبي الدوري والكأس، وسيسعى للفوز بالبطولتين، مشددا على أن المنافسة على الدوري أصعب من المنافسة على دوري أبطال أفريقيا. 

كما ألمح كاتيرون إلى أن الفريق قدم عرضا جيدا في الشوط الأول، مشددا على أنه هذا هو أداء الزمالك الطبيعي، ومن الطبيعي أن يتراجع الأداء في الشوط الثاني في ظل تقدم الفريق برباعية.

وقال المدير الفني للزمالك:"  الترجي والمولودية فريقان كبيران، ولا أتوقع تعمد فريق الترجي التعادل مع المولودية لإقصاء الزمالك، وإذا كنت مكان الفريق التونسي فسيكون من الأفضل اللعب مستقبلا أمام المولودية بدلا من الزمالك".

وشدد على أن الزمالك أهدر العديد من النقاط في المباريات الأولى له بدور المجموعات مما تسبب في خروج الفريق بنهاية مباريات دور المجموعات.

وتابع كارتيرون بأنه تسلم الفريق ووجد اللاعبين ليسوا في حالة بدنية وفنية ونفسية جيدة، وحرص على علاج السلبيات ونجح في تحسين الأداء في الفترة الحالية، وشدد على أنه سينافس على الكأس والدوري، ولكن المنافسة لن تكون سهلة، وأضاف أنه سيطالب اللاعبين باللعب بحماس في الفترة المقبلة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية