رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكيل صحة الدقهلية يتفقد عملية تطعيم المواطنين بلقاح كورونا

جانب من تقديم لقاح
جانب من تقديم لقاح كورونا بمستشفي المنصورة الدولي
Advertisements
تفقد  الدكتور  سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية مركز تطعيم المواطنين بـ لقاح كورونا بمستشفى المنصورة العام الجديد(الدولي) لمتابعة انتظام سير العمل والخدمة الطبية المقدمة للمواطنين .


لقاح كورونا 
وقام مكي  بالتأكد من تسجيل البيانات على الموقع الإلكتروني وشهد فعاليات تطعيم جرعات فيروس  كورونا لعدد من  المواطنين من كبار السن ومرضى الأمراض المزمنة كما شهد مرحلة ما قبل التطعيم والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي حتى مرحلة متابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح وشدد على ضرورة  جاهزية الفرق الطبية وتقديم اللقاح للمواطنين بشكل جيد وتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم. 


ودعا مكي جميع الاطقم الطبية و المواطنين للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح :
 


جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة  هاله زايد وزيرة الصحة بالمتابعة المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية وخاصة ايام العطلات الرسمية.



واعلن الدكتور  سعد مكي عن استقبال صحة الدقهلية ما يقرب من مليون و650 الف سيدة  ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية وذلك منذ بداية المبادرة وحتى الآن.



ويتم الكشف وعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتقديم التوعية بالعادات الصحية اللازمة للحفاظ على صحة المرأة .



هدف المبادرة 
وأوضح وكيل صحة الدقهلية أن هدف المبادرة الكشف على الأمراض المزمنة الغير سارية كالسمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض السكر بالدم وإجراء فحص الثدي للاكتشاف المبكر لأورام سرطان الثدي.


حملات توعية 
الجدير بالذكر أن المبادرة ما زالت تقدم خدماتها الطبية والتوعوية بـ 450 منشأة طبية على مستوى المحافظة، في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في الاهتمام والحفاظ على صحة المرأة المصرية.




حملات صحية 
وعلى صعيد آخر، أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية رفع درجة الاستعداد بجميع الأقسام الوقائية وجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة خلال أيام عيد الفطر المبارك.


وكانت صحة الدقهلية شنت حملات تمكنت من  المرور على 125 منشأة  غذائية قبل وخلال عيد الفطر المبارك و المرور على مصانع ومحلات عرض وبيع كعك العيد للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية.

وحررت 130 محضر جنح صحية لوجود مخالفات في هذه المنشأت، كما تم التوصية بغلق 55  منشأة مخالفة وذلك لوجود خطر داهم على الصحة العامة ونقص اشتراطات وعدم وجود ترخيص.

إعدام أغذية 
كما تم خلال هذه الحملات إعدام 754 كيلو  أغذية متنوعة وكذلك 110 لتر عصائر والبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية وإرسال 370 عينة إلى المعامل للفحص .

سحب عينات 
وتضمنت الحملات أخذ عينات للمياه من اماكن عامة ونوادى ومحطات مياه وشدد على التنسيق مع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى وتكثيف المرور على حمامات السباحة والشواطئ والفنادق واستمرار حملات المرور طوال أيام العيد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية