رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استعدادات مياه الدقهلية لتشغيل مشروعات صرف صحي ضخمة قبل 30 يونيو

شركة مياه الشرب والصرف
شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الدقهلية
Advertisements
عقدت إدارة التعاون الدولي بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الدقهلية اجتماعًا مع مديري عموم مناطق السنبلاوين وأجا وتمي الأمديد لمناقشة آليات وإجراءات تنفيذ الوصلات المنزلية الخاصة بمشروع الصرف الصحي المنفذ بقري (نوب طريف - طوخ الأقلام - بشمس-كفر محمد الشناوي - كفر بدوي جرجس - طرانيس العرب - برهمتوش - كفر العنانية - كفر عبد الأمين - كفر الشهيد مصطفى حمودة) مركز السنبلاوين، وقري (منشأة الأخوة - قرموط البهو-شبرا البهو-السبخا) مركز أجا، وقرية الربع مركز تمى الأمديد.




يأتي ذلك حرصًا من الشركة للاستفادة من مشروعات الصرف الصحي المنفذة ضمن برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية SRSSP الممول من البنك الدولي والتي تم الانتهاء منها، كما تم مناقشة تيسير إجراءات اشتراك العملاء الجدد بالخدمة من خلال مراكز خدمة العملاء سواءًالمتنقلة أو المراكز الثابتة.



وتأكيدا لتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة تقوم المشاركة المجتمعية بالتحقق من استفادة المواطنين من المشروعات التي تم تنفيذها من خلال عمل زيارات ميدانية ومقابلة المواطنين بمختلف مناطق القرى.



وعلى صعيد آخر، شهدت محافظة الدقهلية، تركيب نحو 5600 قطعة موفرة لمياه الشرب بالمساجد الأهلية، والكنائس بالمحافظة.

جاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية (الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي)، ووزارة التنمية المحلية؛ لتوريد وتركيب القطع الموفرة لمياه الشرب بدور العبادة (المساجد الأهلية – الكنائس) بجميع محافظات الجمهورية.


وقال المهندس خالد حسين نصر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، أن الشركة قامت بتركيب تلك القطع بمختلف مناطق المحافظة منذ نهاية عام 2020، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وعلى رأسها المحافظة، ومديرية الأوقاف بالدقهلية، والكنائس، كما تقوم الشركة أيضًا بعمل الصيانة اللازمة لها، للحفاظ عليها من التلف والسرقة، ومن المقرر أن تنتهي من تركيب القطع بجميع المساجد الأهلية، والكنائس داخل المحافظة.

وأشار أن ذلك يأتى في ضوء توجيهات القيادة السياسية بضرورة ترشيد استهلاك المياه، وتطبيق تكنولوجيا التوفير الحديثة، والتي من أهمها القطع الموفرة لاستهلاك المياه ، وعملاً بوثيقة ترشيد استهلاك المياه تحت رعاية مجلس الوزراء، والتى تم توقيعها من كافة الوزارات لتبنى قضية ترشيد المياه باستخدام القطع الموفرة، ونشر الوعي المائي.

وعلى صعيد آخر، رفعت مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية حالة الطوارئ بجميع مناطق قطاعات المحافظة، استعدادًا لعيد الفطر المبارك.

طوارئ بمياه الدقهلية 
ومن جانبه أمر المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمياه الدقهلية؛ بتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن 125 وغرفة الطوارئ على مدار 24 ساعة؛ وذلك لحلها فورًا خاصة المشاكل المتعلقة بظهور الطفوحات بالشوارع أو جودة المياه.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية