رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأسماء.. أوائل الشهادة الإعدادية بالإسماعيلية | صور

أوائل الشهادة الإعدادية
أوائل الشهادة الإعدادية بالإسماعيلية
Advertisements
استقبل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، طه عجلان وكيل وزارة والتعليم بالمحافظة لاعتماد النتيجة النهائية للعام الدراسي الحالي.


اعتماد النتيجة 

واعتمد محافظ الإسماعيلية نتيجة إتمام المرحلة مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية)  لهذا العام ، وبلغت النسبة العامة للنجاح على مستوى محافظة الإسماعيلية ٨٣.٠٣٪ بمختلف قطاعاتها. 



وبلغ إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات لهذا العام ٢٣١٨٣ طالبا وطالبة، فيما بلغ عدد الناجحين ١٩٠٠٦٤على مستوى مدارس المحافظة وتوابعها كاملة، فيما بلغ نسبة النجاح بالمكفوفين ٦٢,٥ %، والصم والبكم بنسبة ٨٥%، والمهني ٧٨,٦%. 

الأوائل 

وفي لفتة إنسانية، قام اللواء شريف فهمي بشارة بالتواصل تليفونيا مع الثلاثة الأوائل لتهنئتهم بالنجاح متمنيا المزيد من التقدم، وأعرب عن سعادته لحصول مركز ومدينة القنطرة شرق على المركز الأول بالشهادة الإعدادية. 

المراتب الأولى 

كما أعلن المحافظ المراتب الثلاثة الأولى، والبالغ عددهم ٢٠ طالبا وطالبة، والذين حصدوا المرتبة الأولى بها تهاني عمر مقبل سليمان ، دارين أحمد محمود و بسملة محمد فاروق،  وبالمرتبة الثانية حصدوا عليها الطالبة هيا محمود محمد، و آلاء محمود فارس. 

كما حصد ١٥ طالب وطالبة على المرتبة الثالثة وهم كل من ندي أحمد عبد العظيم ، ومحمد ناصر ،وحنين عبد الفتاح، وكرمينا صفوت،منة الله أسامة ،منة السيد ، مريم ابراهيم ، منة الله أحمد، رنا خالد ، سعيد محمد ، عمر محمد ، زينة أسامة،محمد أحمد، حبيبة مجدي، بسنت إسلام.

و أشاد "بشارة" بجهود وكيل وزارة التربية والتعليم، وجميع القائمين على العملية التعليمية بالمحافظة، متمنيا المزيد من التقدم.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021 الترم الاول

كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمام الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2021 عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي. 




نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 

ويمكن للطلاب معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 من خلال الدخول على رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي عن طريق إدخال رقم جلوس الطالب من هنا ثم الضغط على كلمة عرض النتيجة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف عن ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية. 

الشهادة الإعدادية 

ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية:

1- لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني. 
 
2- الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي، ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.  

3- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات. 

رابط النتيجة  


Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية