التحفظ على 17.3 طن دواجن ولحم مفروم وكبدة غير صالحة للاستخدام بالشرقية
شن مديرية الطب البيطري بالشرقية حملة تفتيشية علي مصانع تصنيع اللحوم بمدينة العاشر من رمضان بالاشتراك مع دكتورة ايمان عليوة مدير إدارة المجازر والدكتورة أسماء سامى طبيب التفتيش بإدارة العاشر من رمضان والعقيد شريف بحيرى والرائد احمد ربيع من الإدارة العامة للمباحث التموين
دهون مجمدة ومصنعاتها بدون فواتير
وأسفرت الحملة عن تحرير محضر مخالفة وضبط 17 طنا و300 كجم دواجن وكبدة ودهون مجمدة ومصنعاتها بدون فواتير ومجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحابها.
وأكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية على الدكتور محمد السيد بشار، وكيل وزارة ومدير مديرية الطب البيطري بالشرقية ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على شوادر بيع اللحوم والدواجن والأسماك، ومحلات الجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومطابقتها للاشتراطات الصحية والبيئية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.
تقديم منتجات امنة خلال فترة الاحتفالات
وأوضح وكيل وزارة الطب البيطري بالشرقية أن المديرية قامت من خلال أطباء إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بتكثيف حملاتها بمراكز المحافظة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين لضمان تقديم منتجات آمنة
تكثيف الحملات التفتيشية لاحكام الرقابة على الاسواق
أكد محافظ الشرقية إستمرار تكثيف تلك الحملات التفتيشية لإحكام الرقابة على الأسواق لضمان سلامة المواد المعروضه للبيع أمام المواطنين وردع كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين