مطار القاهرة الدولي يستقبل أولى رحلات طيران الرياض
استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، أولى رحلات شركة طيران الرياض القادمة من العاصمة السعودية الرياض.
استقبال أولى رحلات شركة طيران الرياض بمطار القاهرة
وأقيمت بهذه المناسبة احتفالية خاصة لاستقبال الطائرة بتقليد رش المياه، بحضور صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية، والمهندس عمرو محمود نجاتي، الوكيل الدائم لـوزارة الطيران المدني، والمحاسب مجدي إسحاق، رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، والمهندس أحمد الفنجري، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للخدمات الأرضية، والكابتن بهجت أحمد رئيس مجلس إدارة شركة نيو ستار لخدمات الطيران إلى جانب مسؤولي شركة "طيران الرياض" ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني والجهات العاملة بمطار القاهرة الدولي.
ووصلت الرحلة الافتتاحية قادمة من العاصمة السعودية الرياض وعلى متنها 202 راكب، فيما غادرت رحلة العودة إلى الرياض وعلى متنها 178 راكبًا.
وصرح المهندس أيمن فوزي عرب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن تدشين رحلات "طيران الرياض" في مطار القاهرة، يعكس الثقة المتزايدة التي تحظى بها المطارات المصرية من جانب كبرى شركات الطيران الإقليمية والدولية.
تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة الخدمات بمختلف المطارات المصرية
وأضاف أن الشركة القابضة تواصل تنفيذ خططها الرامية إلى تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة الخدمات بمختلف المطارات المصرية، تنفيذا لاستراتيجية وزارة الطيران المدني الهادفة إلى تعزيز تنافسية المطارات المصرية، وزيادة قدرتها على جذب المزيد من شركات الطيران وفتح خطوط جوية جديدة، بما يسهم في دعم حركة السفر والسياحة.
وصرح المحاسب مجدي إسحاق، رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، بأن مطار القاهرة الدولي على أتم الاستعداد لاستقبال المزيد من الرحلات الدولية لشركات الطيران العالمية، مع الحرص على تقديم أعلى مستويات الخدمات التشغيلية والأرضية، وفقًا لأفضل المعايير الدولية، بما يسهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين، وتعزيز مكانة المطار كمركز إقليمي رائد لحركة النقل الجوي.