رئيس الإذاعة المصرية يستقبل سفير اليابان بالقاهرة لبحث التعاون الإعلامي والثقافي
استقبل عبد الرحمن البسيوني، رئيس الإذاعة المصرية، بمكتبه اليوم السفير فوميو إيواي، سفير دولة اليابان لدى جمهورية مصر العربية، لبحث سبل تعزيز التعاون الإعلامي والثقافي بين الجانبين.
وحضر اللقاء الدكتور عمرو مبروك، مقدم برنامج "عالم المعرفة" المذاع عبر أثير الشبكة الثقافية - البرنامج الأوروبي، وذلك قبل انطلاق تسجيل حلقة البرنامج.
وتناول اللقاء آليات تبادل المحتوى الثقافي والبرامجي، وإنتاج مواد إذاعية مشتركة تبرز التنوع الحضاري للبلدين، وتُثري المشهد الإعلامي المصري بما يعكس انفتاحه على الثقافات العالمية.
وأشاد البسيوني بالدور المحوري للإعلام في تقريب وجهات النظر بين الشعوب وبناء جسور التواصل، مؤكدًا عراقة الإذاعة المصرية وقدرتها على تقديم محتوى يربط المستمع المصري بالثقافات الأخرى، ويعكس قيم الحوار والتفاهم.
السفير الياباني يشيد بالدور التاريخي للإذاعة المصرية
من جانبه، أعرب السفير فوميو إيواي عن تقديره للدور التاريخي للإذاعة المصرية كأقدم إذاعة في الشرق الأوسط، معربًا عن تطلعه إلى تعاون مثمر في المجالين الإعلامي والثقافي خلال المرحلة المقبلة.
وفي ختام اللقاء أكد البسيوني على عمق العلاقات والروابط التاريخية بين مصر واليابان، مشيرًا إلى أن الدولتين تمتلكان حضارتين عريقتين، تنعكس إسهاماتهما الكبيرة على الجانبين المصري والياباني، وهو ما يشكل أرضية صلبة لمزيد من التعاون الثقافي والإعلامي.
وعقب اللقاء، أجرى الدكتور عمرو مبروك حوارًا مع سفير اليابان بالقاهرة لبرنامج "عالم المعرفة".