اجتماع موسع بالمسرح القومي لمتابعة تطوير المنطقة الثقافية بالعتبة
عُقد اليوم بالمسرح القومي اجتماعا لمتابعة معدلات تنفيذ أعمال تطوير المنطقة الثقافية بالعتبة ومحيط المسارح التاريخية، بحضور الدكتور أيمن الشيوي رئيس قطاع المسرح، واللواء أحمد خلفية رئيس حي الموسكي، والدكتور أحمد العدل نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، والمهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وممثلي شركات المياه والكهرباء والاتصالات والصرف الصحي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جيهان زكي وزيرة الثقافة بشأن تعزيز سهولة وصول الزائرين إلى المنطقة الثقافية ورفع كفاءة الخدمات المقدمة بها.

اجتماع بالمسرح القومي لمتابعة تطوير منطقة العتبة
وتابع الحضور معدلات الإنجاز بمحيط حديقة الأزبكية ومسرح العرائس ومسرح الطليعة والمسرح القومي، إلى جانب أعمال تطوير الساحات والفراغات العامة وتحسين حركة المشاة، وبحث سبل التنسيق بين الجهات المعنية لتذليل أي معوقات قد تواجه التنفيذ.
كما ناقش الاجتماع آليات العمل المشترك بين الجهات المشاركة، بما يضمن استكمال المشروع وفق الجداول الزمنية المحددة، وتحقيق أهداف خطة التطوير.





تعيين سامح مجاهد مدير لفرقة المسرح القومي
وسبق وأعلن الفنان أيمن الشيوي رئيس قطاع المسرح، عن اختيار الفنان القدير سامح مجاهد مديرا لفرقة المسرح القومي والتابع للبيت الفني للمسرح.
وكتب أيمن الشيوي قائلا: “ألف مبروك للفنان القدير سامح مجاهد صدور قرار وزير الثقافة بندبه مديرا للمسرح القومي لمدة عام.. ألف مبروك وبالتوفيق”.
سامح مجاهد
وكان الفنان سامح مجاهد يشغل منصب مدير فرقة مسرح الغد بالعجوزة، والتابعة لبيت المسرح، قبل أن يتم اختياره مديرا للمسرح القومي خلفا للفنان أيمن الشيوي.
المسرح القومي
وفي السياق ذاته، تواصل فرقة المسرح القومي تقديم العرض المسرحي الكبير “الملك لير”، بحضور جماهيري مميز على خشبة المسرح القومي بالعتبة.