فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 110 آلاف مخالفة مرورية و46 حالة تعاطٍ للمخدرات بين السائقين خلال 24 ساعة

حملة مرورية
حملة مرورية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية المكثفة على جميع الطرق والمحاور الرئيسية بمختلف محافظات الجمهورية، لتحقيق الانضباط المروري والحد من الحوادث الناتجة عن المخالفات الجسيمة وتعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة.

وأسفرت الحملات المرورية خلال 24 ساعة عن ضبط 109 آلاف و979 مخالفة مرورية متنوعة، من أبرزها السير بدون تراخيص، وتجاوز السرعات المقررة، والانتظار العشوائي، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، ومخالفات شروط التراخيص.

كما قامت الأجهزة المعنية بفحص 1187 سائقًا، حيث تبين إيجابية 39 حالة لتعاطي المواد المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وفي إطار الحملات المرورية والانضباطية المكثفة بمناطق الأعمال بالطريق الدائري الإقليمي، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 466 مخالفة مرورية متنوعة شملت مخالفات تحميل الركاب، وشروط التراخيص، والأمن والمتانة الفنية للمركبات.

كما تم فحص 156 سائقًا بالطريق الدائري الإقليمي، وأسفرت النتائج عن ثبوت إيجابية 7 حالات لتعاطي المواد المخدرة، فضلًا عن ضبط 6 محكوم عليهم هاربين بإجمالي 9 أحكام قضائية.

وشملت الحملات كذلك التحفظ على 5 مركبات لمخالفتها أحكام وقوانين المرور، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال جميع المخالفات والوقائع المضبوطة.

وتؤكد وزارة الداخلية استمرار حملاتها المرورية والرقابية على مختلف الطرق والمحاور لتحقيق السيولة المرورية والحفاظ على سلامة المواطنين.