حملة تموينية بالفيوم تتحفظ على 2 طن دقيق قبل بيعها في السوق السوداء
شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، حملة مكبرة على المخابز البلدية والسياحية ومستودعات الدقيق البلدي المدعم، بقرى ومدن المحافظة، وحررت 35 مخالفة متنوعة للمخابز ما بين تصرف في حصة الدقيق المدعم، نقص وزن الرغيف، إنتاج مخالف للمواصفات، عدم وجود ميزان حساس، عدم وجود قائمة أسعار، وعدم نظافة أدوات العجين، وشارك في الحملة قسم مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وهيئة سلامة الغذاء.
نتائج الحملة علي المخابز البلدية والسياحية ومستودعات الدقيق البلدي بالفيوم
وقال المهندس جمعة عبدالحفيظ وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بمحافظة الفيوم، إن حملة مديرية التموين قد تمكنت من 16 شيكارة دقيق بلدي من المخصص لمخابز المنظومة، بإجمالي وزن. 800 كيلو، كانت معدة للبيع بالسوق السوداء، كما تم ضبط تريسيكل محمل 15 شيكارة دقيق بلدي مدعم زنة الشيكارة 50 كيلو بإجمالي وزن 750كيلو، وتم التحفظ علي التريسكل والدقيق، وتسليمه الي مركز شرطة الفيوم بغرض، كما تم ضبط 17 شيكارة دقيق بلدى مدعم، مخصص المستهلكين، زنة الشيكارة الواحدة 30 كيلو، بإجمالي وزن 510 كيلو كانت معدة للبيع في السوق السوداء، وتم تحرير المحضر اللازم وتسليمة لمركز شرطة سنورس.
وأضاف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، أنه كلف إدارتي الرقابة التموينية والرقابة التجارية، بالمديرية والإدارات التموينية بالمراكز بتكثيف الحملات علي المخابز البلدية والسياحية لمتابعة الأسعار والأوزان، ومستودعات صرف الدقيق المدعم.