فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل مشروعات الطرق بـ "سكن لكل المصريين" و"الإسكان الأخضر" في العبور الجديدة

مشروعات
مشروعات

كشف المهندس محمود مراد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، عن نسب إنجاز أعمال البنية التحتية، وشبكات الطرق، والمرافق المتكاملة الجاري تنفيذها بعدد من المناطق بالمدينة، والذي يضم المشروعات القومية الكبرى للإسكان، وفي مقدمتها المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروع "الإسكان الأخضر" المستدام.

وتابع أعمال تمهيد ورصف شبكات الطرق الداخلية والفرعية التي تربط الحي بالمحاور الرئيسية للمدينة، بالإضافة إلى معدلات تنفيذ شبكات مياه الشرب، الصرف الصحي، صرف مياه الأمطار، وخطوط الغاز، الكهرباء، والاتصالات.

وشدد المهندس محمود مراد خلال جولته على الشركات المنفذة بضرورة الالتزام الصارم بالبرامج الزمنية المحددة للانتهاء من كافة الأعمال، مؤكدًا أنه لن يسمح بأي تهاون في الجودة، وأن استلام المرافق سيتم وفقًا لأعلى المواصفات القياسية والفنية لضمان استدامتها، مع توجيهه بضرورة الاهتمام البالغ بأعمال تنسيق الموقع العام وتكثيف وزيادة المسطحات الخضراء المحيطة بالعمارات السكنية، لخلق بيئة صحية ونقية تليق بمفهوم "الإسكان الأخضر".

والتقى رئيس الجهاز بالمهندسين والمشرفين على المواقع، مشيدًا بالجهود المبذولة، وموجهًا بتذليل كافة العقبات الفنية أو الإدارية فورًا لضمان استمرار العمل بنفس الكفاءة العالية، مؤكدًا أن الهدف من هذه المتابعة الميدانية الدورية هو تحقيق معادلة "جودة الحياة"، بحيث يتم تسليم وحدات "سكن لكل المصريين" للمواطنين وهي محاطة ببنية تحتية قوية وشبكة طرق متطورة ومرافق كاملة تضمن لهم الاستقرار والراحة التامة فور الانتقال للسكن بالمدينة.