فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

"غلطان إني نزلت لكم"، نائب يكشف كواليس أزمة وزير الصحة مع النواب

خالد عبد الغفار وزير
خالد عبد الغفار وزير الصحة، فيتو

كشف النائب طارق عبد العزيز، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، تفاصيل الأزمة التي حدثت بين وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، وعدد من النواب خلال اللقاء الأسبوعي.

 

كواليس أزمة النواب مع وزير الصحة

وأكد النائب، في تصريح خاص، أن وزير الصحة، الدكتور خالد عبد الغفار، تصرف بشكل غير لائق مع النواب، حيث غادر اللقاء غاضبا بقوله: "أنا غلطان إنى نزلت لكم".

 

زحام حول الوزير لتوقيع الطلبات

وتعود تفاصيل الأزمة -وفق النائب طارق عبد العزيز- حينما  لاحظ الوزير، تزاحم النواب داخل القاعة بسبب كثرة عدد الأعضاء في غرفة لا تسع إلا لعدد ٨ مقاعد.

وزير الصحة يغادر لقاء النواب 

وأشار إلى أنه وجه لوما للوزير حول ذلك الزحام، ثم قام نائب آخر بتوجيه لوم مماثل للوزير عن ذلك الزحام بسبب القاعة الضيقة التي يستقبل فيها النواب.

وقال عبد العزيز: أدعو وزير الصحة لمشاهدة قاعة وزارة الصناعة المجهزة لاستقبال النواب، حيث تشهد استقبال عدد كبير وأمام كل منهم لافتة باسمه وميكروفون للتحدث.

 

المشاكل بسبب تكليف التمريض

وكشف أن أغلب الطلبات التي كانت بحوزته تخص تعديل التكليف للتمريض، وهو ما تسبب فيه سياسات الوزارة الخاطئة في هذا الأمر، حيث لا تراعى البعد الجغرافي.