فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

نحو طفولة رقمية آمنة، ندوة متخصصة بالمجلس الأعلى للثقافة يوم 14 مايو

 ندوة متخصصة بالمجلس
ندوة متخصصة بالمجلس الأعلى للثقافة

ينظم المجلس الأعلى للثقافة، ندوة بعنوان "أطفالنا والأمان الرقمي"، وذلك في تمام الساعة الرابعة مساء يوم الخميس الموافق 14 مايو 2026، بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة.

ندوة أطفالنا والأمان الرقمي

تأتي الندوة تحت رعاية الدكتورة جيهان زكي – وزيرة الثقافة، وبحضور الدكتور أشرف العزازي – الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، ووائل حسين – رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية، والدكتورة سماح أبو بكر عزت – مقررة لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة. 

وتدير الندوة الدكتورة سماح أبو بكر عزت، بمشاركة نخبة من المتخصصين والمسؤولين، وهم: النائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب، والمهندس زياد عبد التواب مساعد أمين عام مجلس الوزراء لنظم المعلومات والتحول الرقمي، والدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، والدكتورة هدى دحروج مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية المجتمعية الرقمية.

تناقش الندوة قضايا الأمان الرقمي للأطفال في ظل التطور التكنولوجي المتسارع، وأهمية التوعية المجتمعية بدور الأسرة والمؤسسات في حماية النشء من مخاطر الإنترنت، إلى جانب استعراض أبرز التحديات والحلول المتعلقة بالاستخدام الآمن للتكنولوجيا.

ويمكن متابعة الندوة عبر البث المباشر بدلا من الحضور من خلال صفحة أمانة المؤتمرات التابعة لـ المجلس الأعلى للثقافة على موقع "فيسبوك" وقناتها على "يوتيوب".