بيان عاجل من قنصلية مصر في دبي بعد الهجمات الأخيرة على الإمارات
أهابت قنصلية مصر العامة بدبي والإمارات الشمالية اليوم الثلاثاء، بالمواطنين المصريين المتواجدين بإمارة دبي والإمارات الشمالية من مقيمين أو زائرين اتخاذ تدابير الحيطة والحذر.
الهجمات الآثمة التي تعرضت لها مناطق من أراضي دولة الإمارات
جاء ذلك بالنظر إلى التطورات المرتبطة بالهجمات الآثمة التي تعرضت لها مناطق من أراضي دولة الإمارات أمس الإثنين، وفق بيان القنصلية المصرية.
ودعت القنصلية العامة - في منشور عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” - المواطنين المصريين المتواجدين إلى متابعة التعليمات الصادرة عن السلطات الإماراتية عبر قنواتها الرسمية، واتباعها بدقة.
عدم تصوير أو تداول صور ذات صلة بالأحداث الجارية أو بأية وقائع أخرى
وأشارت القنصلية إلى ضرورة مراعاة عدم نشر أو تداول أية أخبار غير صحيحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعدم تصوير أو تداول صور ذات صلة بالأحداث الجارية أو بأية وقائع أخرى لا تتفق مع ما صدر من توجيهات من الجهات الإماراتية.
وأكدت القنصلية المصرية أن عدم اتباع هذه التعليمات يعد مخالفة للقوانين الإماراتية، وتضع مرتكبيها تحت طائلة القانون الإماراتي، وما يرتبط بذلك من توقيع العقوبات وفقا للقوانين الإماراتية ضد المخالفين من جانب السلطات الإماراتية.