19 جامعة تشارك في الملتقى الخامس لسفراء النوايا الحسنة بجامعة الفيوم
أكد الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، انطلاق الملتقى القمي الخامس لمبادرة "سفراء النوايا الحسنة" 2026، بمشاركة 19 جامعة مصرية حكومية وأهلية وخاصة، تحت شعار "طاقة لا إعاقة"، والذي يشارك خلاله 30 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات المصرية، وقد قدموا مجموعة من المشروعات التي تخدم الأشخاص ذوي الإعاقة.
مشروعات مقدمة من الجامعات المشاركة
وأضاف رئيس جامعة الفيوم، أن جامعة عين شمس قدمت مشروع "صوتك في الجامعة"، وقدمت جامعة بنها "مسار"، وجامعة المنصورة "القادرون"، وجامعة المنوفية الأهلية "MQ link"، وطنطا "مكن"، جامعة مدينة السادات "سند"، والسلام "Access slimic"، وكفر الشيخ "عون"، ودمياط "Black X"، وقدمت جامعة الفيوم "Next Coder"، وبني سويف "وجات Wajat"، وأسيوط "بصمة أثر"، وقدمت أسيوط الأهلية "مركز سند"، وجامعة سوهاج "يد اصطناعية ذكية"، وقنا مبادرة "زرع أمل"، وقدمت جامعة السويس "الكرسي المتحرك الذكي".
معايير التحكيم
فيما قال الدكتور وائل طوبار، منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الفيوم: إن معايير التحكيم الخاصة بمبادرة سفراء النوايا الحسنة تتمثل في المظهر العام والسمات الشخصية ومحتوى العرض وارتباطه بالموضوع، والابتكار والثقافة العامة، والسيرة الذاتية والتفاعل، وخطة العمل والمقال واللغة الإنجليزية.
مسابقة الطالب والطالبة المثاليين الـ12
يذكر أن جامعة الفيوم تنظم الملتقى القمي الثاني عشر لمسابقة الطالب والطالبة المثاليين والملتقى القمي الخامس لمبادرة "سفراء النوايا الحسنة" على مستوى الجامعات المصرية، وتحرص على تنظيم هذه المسابقة على مدار اثني عشر عاما، بوصفها أحد أهم المسابقات القمية التي يتنافس فيها صفوة من طلاب الجامعات المصرية على المستوى العلمي والأخلاقي والثقافي، وقد بلغ عدد الجامعات المشاركة هذا العام 19 جامعة حكومية وأهلية وخاصة.
ويستهدف ملتقى مبادرة "سفراء النوايا الحسنة" دمج الطلاب ذوي الإعاقة في مختلف مناحي الحياة العلمية والعملية، وتبذل جامعة الفيوم كافة الجهود اللازمة لإنجاح الملتقى وتحقيق أهدافه المرجوة.