فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

عودة حركة القطارات لطبيعتها عقب خروج عربة بضائع عن القضبان ببني سويف

 خروج عربة بضائع
خروج عربة بضائع عن القضبان

أعلنت محافظة بني سويف، عن عودة الحركة المرورية إلى طبيعتها بمزلقان الشاملة، عقب التعامل الفوري مع حادث خروج عربة قطار بضائع عن مسار جانبي دون وقوع أي تأثير على حركة قطارات الركاب.

خروج عربة قطار بضائع عن القضبان ببني سويف

 

وأوضح المحافظة، في بيان لها، إلى أن اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف، تابع مستجدات الموقف لحظة بلحظة عبر البث الحي من داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وذلك للاطمئنان على سرعة وكفاءة التعامل مع الحادث.

وأشار إلى أنه فور تلقي مركز السيطرة إخطارًا بخروج عربة قطار بضائع عن خط جانبي يربط بين محطة بني سويف، وأحد المصانع، أثناء أعمال تفريغ حمولة من البازلت المستخدمة في مشروعات إحلال وتجديد خطوط السكك الحديدية، تم الدفع بالمعدات الثقيلة والأوناش اللازمة لرفع العربة وإعادتها إلى مسارها الصحيح.

عودة الحركة المرورية إلى طبيعتها بمزلقان الشاملة

 

وأكدت المحافظة، أن الحادث أسفر عن خروج إحدى عجلات العربة عن القضبان، ما أدى إلى إغلاق المزلقان بشكل مؤقت، دون أن يمتد التأثير إلى خطوط سير قطارات الركاب، حيث تم التعامل مع الموقف بسرعة واحترافية.

 

وشهد موقع الحادث تواجدًا مكثفًا لممثلي الجهات المعنية ببني سويف، من بينها الأجهزة الأمنية، وإدارة المرور، وقوات الحماية المدنية، وهيئة الإسعاف، إلى جانب مسؤولي الوحدة المحلية، حيث جرى التنسيق الكامل بين جميع الأطراف لضمان إنهاء الأزمة في أسرع وقت ممكن.

 

إعادة فتح المزلقان أمام حركة السيارات والمواطنين

 

وأضاف البيان أنه تم سحب العربة المتضررة وإعادة فتح المزلقان أمام حركة السيارات والمواطنين، مع عودة الحركة المرورية إلى طبيعتها بشكل كامل، وسط متابعة مستمرة من غرفة العمليات.

 

حضر المتابعة داخل مركز السيطرة كل من: الدكتور بلال حبش نائب محافظ بني سويف، وكمال علي غطاس السكرتير العام، وأحمد دسوقي مدير مكتب المحافظ، في إطار الحرص على إدارة الأزمة ميدانيًا وضمان الاستجابة السريعة.