< توقع وفاته في حادث.. تسجيل صوتي مثير لجورج الراسي قبل مصرعه بـ48 ساعة
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

توقع وفاته في حادث.. تسجيل صوتي مثير لجورج الراسي قبل مصرعه بـ48 ساعة

الفنان الراحل جورج
الفنان الراحل جورج الراسي

انتشر مقطع صوتي منسوب للفنان اللبناني الراحل جورج الراسي، على مواقع التواصل الاجتماعي، توقع خلاله بوفاته بحادث سير قبل حدوث الفاجعة بالفعل بأيام.

وأظهر المقطع الصوتي تحدث الفنان جورج الراسي، إلى أحد مندوبي شركات التأمين، ويطلب منه الإسراع بإنهاء إجراءات التأمين على سيارته؛ نظرا لأنه يسير مسافات طويلة ويسافر بين البلدان ويريد إنهاء بوليصة التأمين الخاصة بسيارته.

وقال “الراسي” خلال المقطع الصوتي لمندوب شركة التأمين إنه يخشى أن تنقلب السيارة به وهو سائر على أحد الطرق، وهو ما تحقق بالفعل خلال الحادث الأليم الذي أودى بحياته.

ونشر الصحفي اللبناني خالد اسكيف المقطع الصوتي وعلق عليه قائلا ”انتشرت تسجيلات من واتساب الفنان الراحل #جورج_الراسي وذلك قبل يومين من الحادث الذي تعرّض له وهو يتحدث مع مندوب التأمين“.

وأضاف: ”قال جورج في التسجيلات التي انتشرت عبر مواقع التواصل: (ما بدي اطلع ع #سوريا وأنا دون تأمين لسيارتي، بدي كون مؤمن بلكي قلبت فيها للسيارة!)“.

ولقي اللبناني جورج الراسي مصرعه في حادث سير مروع على طريق حدودي في أثناء عودته من سوريا إلى لبنان عقب إحيائه حفلا فنيا هناك، لتصطدم سيارته بحاجز أسمنتي موضوع في منتصف الطريق بشكل مفاجئ دون أن يكون هناك أي إنارة للشارع أو لافتة تحذيرية.

وفجرت فضائية ”الجديد“ اللبنانية مفاجأة مدوية بشأن وفاة الراسي، كاشفة أنه ”ظل حيًّا لمدة 30 دقيقة عقب وقوع الحادث، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة“.

وأوضحت أن ”أحد الأشخاص كان مارا على الطريق بعد الحادث، وشاهد السيارة المحطمة، فنزل من سيارته ليطمئن على السائق ليتفاجأ أنه الفنان جورج الراسي“.

وتابعت بأن ”شاهد العيان التقط صورا للحادث وأرسلها إلى الفنانة نادين الراسي شقيقة جورج، واتصل بها إلا أنها لم ترد على اتصالاته، مشيرا إلى أن الفنان اللبناني ظل حيًّا لنصف ساعة، أي أنه لم يمت فور اصطدامه بالحاجز الخرساني“.

وقالت القناة اللبنانية إن ”الشاهد اتهم الدفاع المدني بالتسبب في وفاة الراسي؛ بسبب أنه حينما وصل إلى مكان الحادث لم يجر أي إسعافات أولية، ولم يضع المصاب على جهاز الأكسجين“.

من جهتها، نفت مديرية الدفاع المدني في لبنان الاتهامات التي تعرضت لها بالتسبب في وفاة الراسي، مشيرة إلى أن هذه التصريحات تشكك في كفاءة مسعفي الدفاع المدني الذين يخضعون لدورات تدريبية باستمرار.