< التصريح بدفن جثمان طفل دهسته سيارة في كرداسة
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

التصريح بدفن جثمان طفل دهسته سيارة في كرداسة

مصرع طفل بكرداسة
مصرع طفل بكرداسة

قال والد الطفل ضحية حادث الدهس في منطقة كرداسة، إن جهات التحقيق صرحت بدفن جثمان الطفل.

 

كشفت أجهزة الأمن، ملابسات تداول مقطع فيديو بشأن اصطدام سيارة مسرعة بأحد الأطفال ووفاته متأثرًا بإصابته بالجيزة. 

 

وكانت المتابعة الأمنية رصدت تداول مقطع فيديو على أحد المواقع  تحت عنوان (رعونة شاب بسيارة مستأجرة تغتال براءة الطفل عمر بأبو رواش).


وبالفحص تبين تلقي مركز شرطة كرداسة  بلاغًا من (أحد المواطنين - مقيم بدائرة المركز) وقرر بأنه أثناء سير نجله  7 سنوات بدائرة المركز اصطدمت به سيارة قيادة (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة المركز) مما أدى إلى إصابته ونقله إلى أحد المستشفيات.

 

مصرع طفل بكرداسة

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم والسيارة المُستخدمة فى إرتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة دون قصد، وعقب ذلك تبلغ من المستشفى بوفاة الطفل متأثرًا بإصابته.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة

حوادث طرق

تعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

 

يمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه. تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع إرشادات الأمارات، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.