< رئيس جامعة قناة السويس يصدر قرارا بالتجديد لعميد معهد التقنية الحيوية
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة قناة السويس يصدر قرارا بالتجديد لعميد معهد التقنية الحيوية

رئيس جامعة قناة السويس
رئيس جامعة قناة السويس يصدر قرار بالتجديد لعميد معهد التقنية

استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، صباح اليوم الأحد، الدكتور صفوت عبد المقصود أحمد الأستاذ بقسم العقاقير بكلية الصيدلة لتسليمه القرار الخاص بتجديد ندبه للإشراف على معهد التقنية الحيوية للدراسات العليا بإختصاصات عميدًا للكلية. 

قرارات الوكلاء 

كما سلم رئيس الجامعة لعميد المعهد قرارات التجديد لكل من الدكتورة عبير عبد الحميد شلبي الأستاذ بقسم الكيمياء الحيوية بكلية الطب البيطري للعمل وكيلا لشئون خدمة المجتمع وشئون البيئة بالمعهد، والدكتورة نهى مصطفى مصباح الأستاذ بقسم الكيمياء الحيوية والبيولوجية الجزيئية بكلية الصيدلة للعمل وكيلًا لشئون الدراسات العليا والبحوث بالمعهد. 

تهنئة لقيادات المعهد 

وقدم "مندور " التهنئة لقيادات معهد التقنية الحيوية متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في المهمة الموكله إليهم مشيرًا إلى أن المعهد يسعى إلى تطوير خدماته العلمية والبحثية في مجالات التقنية الحيوية، مع الإلتزام المهني بخدمة المجتمع العلمي وتقديم الخبرة في مجالات التقنية الحيوية الصيدلانية والغذائية والبيئية، وذلك إيمانًا من إدارة الجامعة بأن المعامل والأجهزة العلمية هي نقطة البداية لكل باحث خلال مشواره العلمي. 

 

تطوير معامل المعهد 

جديربالذكر أنه  تم تطوير معامل المعهد بمجموعة متميزة من الأجهزة العلمية التي تخدم أبحاثًا هادفة ومبتكرة في مجالات علمية طبية وزراعية وبيئية وغذائية بالإضافة إلى المعامل البحثية التي تخدم الباحثين في الكليات والمعاهد داخل وخارج الجامعة، كما يهدف المعهد إلى تدريب كوادر علمية قادرة على إجراء أبحاث متقدمة في مجال التقنية الحيوية. 

 

ومن جهة أخرى أصدر الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس اليوم الأحد الموافق ٣١ يوليو قرار بتجديد ندب الدكتور محمد التابعي علي البغدادي الأستاذ بقسم الإقتصاد والإرشاد والمجتمع الريفي بكلية الزراعة للإشراف على معهد الإستزراع السمكي وتكنولوجيا الأسماك بإختصاصات عميد. 

 

التجديد للوكلاء 

كما أصدر رئيس الجامعة قرارًا بتجديد ندب الدكتور سامي عبد الملك محمد عبد العظيم الأستاذ المساعد بقسم الأراضي والمياه  للقيام بعمل وكيلا لمعهد الإستزراع السمكي لشئون الدراسات العليا، بالاضافة إلى ندب الدكتورة ميرفت علي محمد الأستاذ بقسم الإنتاج الحيواني والثروة السمكية للقيام بعمل وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع. 

 

وضع خطط للتطوير 

و طالب الدكتور ناصر مندور العميد والوكلاء الجدد بضرورة وضع خطة لتطوير المعهد وزيادة قدراته الإنتاجية خاصة في ظل الاهتمامات القصوى التى توليها  القيادة السياسية لمشروعات الإستزراع السمكى، لما لها من مردود إيجابى في توفير الغذاء الملائم للمصريين من ثروة سمكية وتحقيق الإكتفاء الذاتى، فشرعت فى تدشينه وتشجيعه ليكون مصدرًا لمضاعفة الإنتاج السمكى ذات الجودة العالية فى مصر وزيادة فرص التصدير للخارج.