< الأردن: عدد من مصابي حادث تسرب الغاز تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن: عدد من مصابي حادث تسرب الغاز تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات

لحظة سقوط صهريج الغاز
لحظة سقوط صهريج الغاز السام بالعقبة

أكدت السلطات الأردنية أن عددًا من المصابين بتسرب الغاز في حادث ميناء العقبة تماثلوا للشفاء وبدأوا في مغادرة المستشفيات. 

 

الأردن 

وأكدت الأردن في نبأ عاجل بحسب قناة العربية: أن «عددًا من المصابين بتسرب الغاز تماثلوا للشفاء وبدأوا بمغادرة المستشفيات». 


أعلن الجيش الأردني: عن تحرك فرق من وحدات الإسناد الكيماوي لعمل إجراءات التطهير لموقع حادث تسرب غاز سام في ميناء العقبة. 


الجيش الأردني 

وأكد الجيش الأردني في نبأ عاجل بحسب شبكة سكاي نيوز: عن تحريك فريق من مجموعة الإسناد الكيماوي لعمل إجراءات التطهير لموقع الحادث. 


وكشف الجيش الأردني عن: «تجهيز مستشفى ميداني في العقبة لاستقبال الحالات».


وأضاف الجيش الأردني: «إغلاق منطقة الحادث بميناء العقبة من قبل المنطقة العسكرية الجنوبية والقوة البحرية الملكية».


وطالبت وزارة الصحة الأردنية من سكان العقبة إغلاق النوافذ والبقاء في منازلهم إثر حادث تسرب الغاز السام في أول تعليق من وزارة الصحة على الحادث الأليم. 


الصحة الأردنية 

وانطلقت قبل قليل صفارات الإنذار في العقبة لتحذير السكان بعد حادثة تسرب الغاز السام من أحد الصهاريج الذي وقع أثناء عملية نقله في ميناء العقبة.


وكشفت التقارير الإخبارية عن ارتفاع عدد قتلى سقوط صهريج الغاز السام إلى 10 أشخاص وإصابة 234 آخرين.


وتوجه قبل قليل رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، إلى العقبة، للوقوف على تداعيات حادث تسرب غاز سام في الميناء.


رئيس الوزراء الأردني

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن المختصين وفريق المواد الخطرة في الدفاع المدني ما زالوا يتعاملون حتى هذه اللحظة مع الحادثة.


وأضاف أنه وأثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة اليوم الإثنين، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة أثناء نقله ما أدى إلى تسرب الغاز في الموقع.


وأوضح أنه جرى على الفور عزل المنطقة وباشر المختصون التعامل مع الحادثة، فيما قام الدفاع المدني بنقل عدد من الإصابات للمستشفى وجميعهم قيد العلاج.

ميناء العقبة 

وتداولت وسائل الإعلام لقطات مروعة لسقوط صهريج من الغاز السام في ميناء العقبة بالأردن، فيما أظهر الفيديو تسرب غاز بلون أصفر قاتم ينتشر في كافة الأنحاء. 


وفور انهيار صهريج الغاز فر عمال الميناء من محيط الانهيار كما فرت الطيور والكائنات الحية على الفور من مكان الحادث الذي امتلأ بالغاز السام.


وتقدمت جمهورية مصر العربية، اليوم الاثنين، بخالص التعازي وصادق المواساة للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في ضحايا حادث انفجار صهريج غاز بميناء العقبة.


وأعربت مصر حكومة وشعبًا، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن صادق تعازيها لذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لكافة المُصابين، مؤكدةً وقوفها مع حكومة وشعب الأردن الشقيق في هذا المُصاب الأليم.