< مناقشة مثيرة مع نبيل الحلفاوي بسبب واقعة صلاح محسن.. والنشطاء: الفيفا السبب
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

مناقشة مثيرة مع نبيل الحلفاوي بسبب واقعة صلاح محسن.. والنشطاء: الفيفا السبب

نبيل الحلفاوي
نبيل الحلفاوي

حدثت مناقشة مثيرة بين الفنان نبيل الحلفاوي وبعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بسبب واقعة لاعب الأهلي صلاح محسن في مباراة الأهلي والمحلة، حيث تم توقيع العقوبات بسبب اقتحام الملعب من قبل لحنة المسابقات، ليؤكد البعض أن واقعة صلاح محسن لا يستوجب إعادة المباراة.

مناقشة مثيرة

وقال نبيل الحلفاوي إن عدم نقل نزول مشجع داخل الملعب أثناء مباراة الاهلي والمحلة أمر غير مهني، ليكشف له أحد المتابعين أن هناك تعليمات من الفيفا بعدم تصوير هذه اللقطات لنزول أحد الجماهير لأرض الملعب، حتي لا يتم تشجيع الأخرين على فعل ذلك.
بدأت المناقشة المثيرة عندما كتب نبيل الحلفاوي تغريدة على تويتر "يا ريت بقى حد يجبلنا واقعة صلاح محسن من بدايتها."
ورد محمد المهدي أحد متابعي الحلفاوي قائلًا: "بالمناسبة لو كان صلاح محسن يستحق الطرد والله اعلم لا أنا ولا غيرى شاف الحقيقة المحرمة على أمثالنا من مواطنى الدرجة التانية كان ذلك سيؤثر بشدة على نتيجة المباراة وسيعطى نفس حقيقى لفريق غزل المحلة"

نبيل الحلفاوي وصلاح محسن

وأضاف محمد المهدي "الواقعة لاتستوجب إعادة المباراة حتى لوالحكم نفسه لم يرى المشجع أو أصر على الإستكمال بعد رؤيته إلا فى حالة وحيدة هى أن يعترف الحكم فى تقريره أن هذا الخطأ الذى إرتكبه أثر على النتيجة لكن هل طبيعى مخرج يشوف حدث يقوم يحول الكاميرا عنه زى ماعمل هنا وزى واقعة صلاح محسن ده عدل"

فرد الحلفاوي قائلًا: "طبعا مهنيا ما يصحش إنه لا ينقل نزول مشجع للملعب.. لكن ما ينفعش التصايح بيها والكذب  بادعاء إن الحكم ممشي اللعب وفيه مشجع بيتصور مع وليد. صلاح محسن لازم نشوف الواقعة. ولو ضرب اللعيب فعلا بدون كورة يبقى كان لازم ينطرد لكن لو اشتباك عادي يبقى الاتنين ياخدوا إنذار."

فعلق د. فرحان محمد قائلًا: "بالنسبة للمخرج هناك تعليمات من الفيفا عدم تصوير هذه اللقطات لاحد الجماهير وهو نازل أرض الملعب حتي لا تشهره وتشجع الاخرين"

طرد صلاح محسن

وهنا رد الحلفاوي قائلًا: "والله وجهة نظر حتى لو المعلومة غير صحيحة. بس ما اظنش المخرج كان بيتبع تعليمات للفيفا وإلا كان قال."

وعلق فرحان محمد قائلًا: "معلومه صحيحه استاذنا...و للأسف في كثير أمور غائبه عن الإعلام الرياضي ناهيك عن مخرج لقاء..بمعني المقدميين البرامج الرياضية مفروض يتفطنوا لها وتكون عندهم معلومات وهذه ليست المعلومه الوحيده"

الجدير بالذكر أن الحكم السابق جهاد جريشه تحدث عن واقعة اقتحام مشجع نادي الأهلي لأرض الملعب في مباراة الأهلي والمحلة، فقال: "إنه من الأمانه كتابه كل مايحدث اثناء المباراة، وان عبد العزيز السيد حكم مباراة الاهلي والمحلة، كان يجب عليه ذكر واقعه اقتحام مشجع الاحمر ارض الملعب". جاء ذلك في مداخلة هاتفية ببرنامج اللعيب عبر قناة ام بي سي مصر
وذكر جريشه أن صلاح محسن، لاعب الاهلي، كان يستحق الطرد المباشر بسبب ضربه لاعب المحله "بالبوكس". مضيفًا أن توقيع العقوبات بسبب اقتحام الملعب أمر خاص بلحنة المسابقات، وليس لجنة التحكيم.
وقال جريشه "الحكم المفروض ان يكتب في تقريره واقعه اقتحام المشجع الملعب، ويرفع التقرير للجنة المسابقات لاتخاذ الاجراء المناسب وفقا للائحة."

وطالب جريشة الحكم بكتابة كل شيء في المباراة، قائلًا: "هذه امانه ولابد ان يسجل مايدور منذ بداية المباراة لنهايتها"