< شوبير يكشف سر استبعاد فتوريا وفرانك فودا من ترشيحات تدريب الأهلي | فيديو
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

شوبير يكشف سر استبعاد فتوريا وفرانك فودا من ترشيحات تدريب الأهلي | فيديو

فتوريا وفرانك فودا
فتوريا وفرانك فودا

كشف الإعلامي الرياضي أحمد شوبير، كواليس اختيار المدير الفني الجديد للنادي الأهلي وموعد الإعلان عن التعاقد معه.
 

فيتوريا خارج ترشيحات تدريب الأهلي

وقال "شوبير" خلال برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة "أون تايم سبورت": "روي فتوريا البرتغالي لن يكون مدربًا للنادي الأهلي لأنه ضارب في العلالي جدًّا والأرقام رهيبة وصعبة وبالتالي السكة بالنسبة له بعدت تمامًا إلا لو ربنا هداه ووافق على عرض الأهلي والفروق طويلة، وهو طالب 3 مليون و800 ألف دولار ممكن يوصلوا 2.5 مليون دولار، والأهلى عرض 2 مليون دولار ممكن يوصلوا 2.3 مليون دولار، وبالتالي هو ابتعد تمامًا عن تدريب الأحمر".

 

فرص مدرب منتخب النمسا

وأضاف: "كان هناك مدرب منتخب النمسا فرانك فودا الذي صعد بهم لكأس أوروبا وحقق نتائج جيدة، اسمه مطروحًا لتدريب الأهلي، لكن إدارة الأحمر ترى أنه مدرب منتخبات وليس أندية".
 

فرص يانيك فيريرا

وتابع: "من ضمن المرشحين المدرب البلجيكي يانيك فيريرا، عنده فرص ضئيلة ومحدودة في تدريب الأحمر لكن هو يأمل ويتمنى ومرن جدًّا في الكلام لكن فرصته إلى حد ما ضعيفة وشبه بعيد".

موعد إعلان مدرب الأهلي الجديد

وأكد: أن النادي الأهلي لن يعلن عن اسم وهُوية المدير الفني الجديد قبل 10 أيام، حتي يستقر على المدرب، لافتًا إلى أن دائرة الاختيارات تشمل حاليًا ما بين 3 إلى 4 مدربين.
 

مسئولي ملف اختيار مدرب الأهلي

وأردف: الكابتن محمود الخطيب وحسام غالي وياسين منصور ومصطفى مراد فهمي يتولون حاليًا ملف اختيار المدير الفني الجديد للنادي الأهلي.

وعكف إدارة النادي الاهلي، حاليًّا لحسم مدرب المارد الأحمر الجديد خلفًا لبيتسو موسيماني المدير الفني للفريق والذي فسخ تعاقده مؤخرًا.

وكشفت تقارير صحفية عن اقتراب إدارة النادي الأهلي من التعاقد مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا لتولي القيادة الفنية للشياطين الحمر خلفًا للمدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي رحل عن تدريب القلعة الحمراء خلال الأيام القليلة الماضية.

وعرضت إدارة النادي الأهلي 2.5 مليون دولار سنويًّا للمدرب الجديد، في الوقت الذي طلب فيتوريا  3.5  مليون دولار سنويا بدون الضرائب مع الحصول على مكافآت خاصه للفوز بالدوري أو بطولة أفريقيا، وهو الأمر الذي توقف عنده إدارة المارد الأحمر بسبب المغالاة في العرض المالي.

الأهلي رفع العرض المالي له إلى 3 ملايين دولار سنويًّا حتى يتم حسم التعاقد مع المدرب البرتغالي، على أن تتحمل شركة الكرة راتب المدرب الجديد.

 

تأجيل إعلان المدرب الجديد

ويسود اتجاه داخل النادي الأهلي لتأجيل إعلان اسم المدير الفنى الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى ما بعد مباراة بيراميدز بالدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر المقرر إقامتها مساء يوم 26 يونيو الجاري على ملعب القاهرة الدولي.