< إجراءات صارمة لمواجهة الغشاشين في الثانوية العامة.. عصا إلكترونية لتفتيش الطلاب.. والحبس والغرامة لمسربي الامتحانات
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

إجراءات صارمة لمواجهة الغشاشين في الثانوية العامة.. عصا إلكترونية لتفتيش الطلاب.. والحبس والغرامة لمسربي الامتحانات

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2022

ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العام للعام الدراسي الحالي 2021/2022 حيث تبدأ الامتحانات اليوم الإثنين 20 يونيو لجميع محافظات الجمهورية.

 

امتحانات الثانوية 2022

ويؤدي الطلبة والطالبات الشهادة الثانوية اليوم امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، ويؤدي الطلاب غدا الثلاثاء امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء، وتعد هذه المواد خارج المجموع.

ويؤدي الامتحانات 707 آلاف و992 طالبًا وطالبة موزعين بين الشعبتين العلمية والأدبية، موزعين في 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

بينما تنطلق امتحانات المواد الأساسية يوم الأحد 26 يونيو، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 21 من يوليو المقبل.

 

الثانوية العامة 2022

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بشكل ورقي بنظام البابل شيت في جميع المواد سواء المواد الأساسية أو المواد غير المضافة للمجموع.

 

امتحانات الثانوية العامة 2022

وهناك مجموعة من الإجراءات الحاسمة والصارمة التي تتخذها وزارة التربية والتعليم والتعليم ضد الطلاب الغشاشين داخل اللجان لمواجهة الغش بامتحانات الثانوية العامة 2022 وهي كالتالي:

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن إدخال أي محمول أو الغش الإلكتروني سوف يعاقب عليها الطالب بقانون الغش الجديد، كما أنه ممنوع اصطحاب أي ملازم مطبوعة.

وأكد أنه لا تهاون في حدوث أي تشويش داخل اللجان أو خارجها بهدف الغش أو ترهيب للطلاب بأي شكل من الأشكال ويتم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة فورًا.

وأكدت الوزارة إلى أنه سيتم استخدام العصا الإلكترونية في الحالات التالية: (أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية  قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات،  بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية).

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن العقوبات التي سيتم تطبيقها على طلاب الثانوية العامة الذين يقومون بمحاولة غش داخل اللجان وهي كالتالي:

يتم وتوقيع الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا وتزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه وذلك لكل من قام بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بكافة مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية منها بقصد الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الامتحانات.

كما تعد محاولة الشروع في عمل الأفعال السابقة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.