< أخبار الرياضة اليوم.. قرارات صادمة من الفيفا بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال.. وكاف يعلن موعد مباراتي مصر أمام غينيا وإثيوبيا.. وطاقم حكام تونسي لمباراة الأهلي ووفاق سطيف
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار الرياضة اليوم.. قرارات صادمة من الفيفا بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال.. وكاف يعلن موعد مباراتي مصر أمام غينيا وإثيوبيا.. وطاقم حكام تونسي لمباراة الأهلي ووفاق سطيف

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

شهدت الساعات الماضية الكثير من الأحداث الرياضية المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي والتي نشرها القسم الرياضي وأبرزها:

 

رسميا.. قرارات صادمة من الفيفا بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال

أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قرارها بشأن مباراة السنغال ومصر في تصفيات كأس العالم.

 

وقدم الاتحاد المصري شكوى إلى الاتحاد الدولي على خلفية أحداث مباراة السنغال في التصفيات.

 

جاء قرار لجنة الانضباط كالتالي:

غرامة 175 ألف فرنك سويسري على الاتحاد السنغالي وإقامة مباراة بدون حضور الجماهير بسبب الفشل في تنفيذ قواعد السلامة وإلقاء المقذوفات في الملعب واستخدام الألعاب النارية والليزر ووجود لافتة مسيئة.

 

غرامة ستة آلاف فرنك سويسري على مصر بسبب سوء سلوك الفريق.

 

وصعد أسود التيرانجا إلى كأس العالم على حساب الفراعنة بركلات الترجيح بعد التعادل في نتيجة المباراتين بهدف لكل فريق.

 

كاف يعلن موعد مباراتي منتخب مصر أمام غينيا وإثيوبيا بتصفيات أمم أفريقيا

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مواعيد مباراتي منتخب مصر في الجولتين الأولى والثانية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للنسخة الجديدة من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر لها في كوت ديفوار 2023.

 

موعد المباراتين

وتقرر إقامة مباراة الجولة الأولى لـ منتخب مصر أمام غينيا يوم 2 يونيو في إستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، بينما يلتقي منتخب مصر نظيره الإثيوبي في الجولة الثانية على ملعب الأخير يوم 6 يونيو المقبل في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

بعد قرارات الفيفا الصادمة.. مسؤولو اتحاد الكرة يلجأون لأبو ريدة لهذا السبب

كشف مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة المصري، أن الساعات القادمة ستشهد اتصالات من جمال علام رئيس الاتحاد مع هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم، للوقوف على الأسباب التي دفعت لجنة الانضباط في الفيفا لتجاهل مطلب مصر بإعادة مباراة السنغال في إياب الجولة الفاصلة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس 2023 بقطر.

 

كما ينتظر أن يتشاور رئيس اتحاد الكرة مع هاني أبو ريدة، بشأن الخطوات التصعيدية التي ينوي اتحاد الكرة اتخاذها خلال الأيام القادمة، باللجوء للمحكمة الرياضية الدولية "كاس" للطعن على قرارات لجنة الانضباط بالفيفا، وما إذا كانت هذه الخطوة ستصب في صالح منتخب مصر، أم إنها ستكون محاولة فاشلة لا طائل من ورائها إلا إهدار أموال الاتحاد.

 

تقارير: طاقم تحكيم تونسي لمباراة إياب نصف النهائي بين الأهلي ووفاق سطيف

كشفت تقارير صحفية تونسية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف قرر إسناد مباراة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري بإياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لطاقم تحكيم تونسي بقيادة الحكم الدولي الصادق السالمي في اللقاء المقرر إقامته مساء يوم 14 مايو الجارى على ملعب 5 يوليو.

 

الصادق السالمي

وذكرت صحيفة موزاييك التونسية أن لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف قررت تعيين طاقم تحكيم تونسي لإدارة مباراة الأهلي ووفاق سطيف بقيادة الصادق السالمي كحكم ساحة ويعاونه خليل الحساني، كمساعد أول، والليبي محمد عيسى عطية، كحكم مساعد ثانٍ، وهيثم قيراط حكمًا لتقنية الفيديو، بمساعده المغربيين زكرياء برينسي وعادل زوراق.

 

الزمالك يهدد بتطبيق لائحة الفريق.. تعرف على السبب

هدد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لاعبيه بتوقيع غرامات مالية وتطبيق لائحة الفريق في حالة احتفال أي لاعب بخلع قميصه.

 

وجاء ذلك بعدما تلقي سيف الدين الجزيري وأحمد سيد زيزو لاعبا الفريق إنذارات بعدما احتفلا بإحرازهما لأهداف.

 

وحرص البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على توجيه تحذير شديد اللهجة للاعبي الفريق الأبيض بسبب البطاقات الصفراء التي يحصل عليها اللاعبون في المباريات الأخيرة مما جعل الزمالك يفتقد لخدمات بعض اللاعبين في الآونة الأخيرة.

 

الأهلي يسافر إلى الجزائر 10 مايو لخوض مباراة وفاق سطيف

تسافر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الجزائر يوم 10 مايو الجاري على متن طائرة خاصة وذلك استعدادًا لخوض مباراة إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا أمام فريق وفاق سطيف المقرر إقامته يوم 14 مايو على ملعب 5 يوليو.

 

محمود الخطيب

ويتولى محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، رئاسة بعثة المارد الأحمر المتجهة إلى الجزائر لمواجهة وفاق سطيف يوم 10 مايو  في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

ومن المقرر أن يرافق الخطيب كل من حسام غالي، عضو مجلس إدارة النادي، ممثل مجلس الإدارة بلجنة تخطيط الكرة، وطارق قنديل، عضو مجلس الإدارة.