< بـ 366 مسجدا..أهالي الوادي الجديد يؤدون صلاة عيد الفطر | صور
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

بـ 366 مسجدا..أهالي الوادي الجديد يؤدون صلاة عيد الفطر | صور

صلاة عيد الفطر
صلاة عيد الفطر

توافد الآلاف من المصلين من أهالي محافظة الوادي الجديد على المساجد الكبرى لأداء صلاة عيد الفطر المبارك  والمساجد التى حددتها مديرية الأوقاف بالمحافظة ضمن إجراءات منع انتشار فيروس كورونا المستجد، وشهدت المساجد توافد عدد كبير من المصلين الذين حرصوا على أداء الصلاة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.  

 تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة صلاة عيد الفطر

 

 

وقال الدكتور محمود شاهين، وكيل وزارة الأوقاف بالوادي الجديد، إن المديرية خصصت عددا كبيرا من المساجد، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بمراكز المحافظة الخمسة، وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة صلاة عيد الفطر المبارك بمراكز وقري ومدن المحافظة ومدى الالتزام الكامل بالضوابط التي حددتها وزارة الأوقاف في هذا الشأن.

 

تجهيز 366 مسجد

 

وأعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، عن الانتهاء من تجهيز 366 مسجدًا على مستوى مدن وقرى المحافظة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

 

 

وشدد المحافظ على تكثيف حملات التطهير والتعقيم بكافة المساجد والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والضوابط المعلنة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

 

 

 

 

 

ومن جانبه أكد الدكتور محمود شاهين وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة أنه تم التوجيه بالالتزام بتوجيهات وزارة الأوقاف بشأن فتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة وإلا تتجاوز مدة الخطبة 10 دقائق مع تطبيق الإجراءات الاحترازية في المساجد.

 

وأضاف شاهين أن المديرية انتهت من كافة التجهيزات الخاصة باستقبال عيد الفطر المبارك والتأكيد على تطبيق معايير اختيار المساجد وفقا لتوفير المساحات الكبيرة، والحرص على تعقيم هذه المساجد وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وحماية المصلين، والتشديد على ارتداء الكمامات، وإحضار سجادة الصلاة الخاصة لكل مصلى حفاظا على سلامة المصلين ضمن الإجراءات الاحترازية مع الالتزام بموعد التكبيرات والصلاة والخطبة.