< التصديري للصناعات الغذائية: بعثة تجارية لمصدري القطاع إلى الأردن 29 مايو
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

التصديري للصناعات الغذائية: بعثة تجارية لمصدري القطاع إلى الأردن 29 مايو

صادرات مصر الغذائية
صادرات مصر الغذائية

ينظم المجلس التصديري للصناعات الغذائية بعثة تجارية لمصدري الصناعات الغذائية المصريين إلى الأردن خلال الفترة من 29-31 مايو 2020 بمشاركة مستوردين من ( فلسطين - سوريا - العراق - الأردن) وذلك بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري في عمان، نقابة تجار المواد الغذائية في الأردن وتضم في عضويتها كل تجار المواد الغذائية في الأردن، وغرفة تجارة عمان وتضم في عضويتها أكثر من 70 ألف تاجر أردني في كافة السلع والخدمات، وشركة كونسبت.

يأتي ذلك بعد النجاح الكبير للبعثات التي نظمها المجلس إلى كينيا، تنزانيا، أوغندا ولأول مرة ينظم المجلس بعثة إقليمية خارج حدود مصر تغطي مجموعة دول (الأردن - فلسطين - العراق - سوريا).

وتمثل صادرات مصر الغذائية المصنعة إلى تلك الدول في عام 2021 حوالي 600 مليون دولار محققة نسبة نمو 26% مقارنة بصادرات عام 2020 وتمثل 15% من إجمالي الصادرات الغذائية المصرية البالغة 4.1 مليار دولار في عام 2021.

وتتمتع المنتجات المصرية بمميزات كثيرة في تلك الأسواق أهمها قرب المسافة وتكاليف النقل والشحن الجيدة نسبيًا مقارنة بالدول الأخرى المصدرة، بجانب الاتفاقيات التجارية سواء اتفاقية التجارة العربية أو أغادير مع الأردن بحيث بتسمح بمميزات جمركية للسلع المصرية، ولا يوجد أي عوائق على تصدير أي من المنتجات المصرية الغذائية إلى تلك الدول، بجانب الدعم الكبير من شركاء المجلس في الأردن وتلك الدول.

ومن المستهدف مشاركة حوالي 250 مستوردا من الدول الأربعة متخصصين في مجال الصناعات الغذائية.