< تفاصيل تصميم سيارة سمارت الكهربائية الجديدة
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل تصميم سيارة سمارت الكهربائية الجديدة

سيارات
سيارات

كشفت صور جديدة عن تصميم سيارة سمارت 1، وتبين أنها حصلت على فتحتين إضافيتين أسفل خط إغلاق غطاء المحرك، ومنافذ مختلفة قليلًا على المصد الأمامي، وبقع حمراء على ألواح الانزلاق والعتبات الجانبية. ويمكننا أيضًا رؤية عجلات مختلفة خماسية الأضلاع، مما يمنحنا رؤية أفضل للفرامل الكبيرة ذات الفرجار الأحمر. أخيرًا، يظهر  الجناح الخلفي أكبر حجمًا ولكنه يتكامل بدقة مع التصميم.
ويكشف الفحص الدقيق عن قطعة سوداء إضافية تخرج من الرفارف الأمامية - من المحتمل أن تكون كاميرا - لم تكن موجودة في الصور الصحفية للموديل العادي رقم 1، كما تم تثبيت كاميرا أخرى على السطح، تشير إلى الخلف، وهي ميزات يمكن إضافتها إلى المتغيرات الأخرى في الطراز 1.

ويختلف اللون الفضي الموجود على المصدات عن الظل الخارجي الرئيسي ذي اللون الأخضر الفاتح الذي يتم دمجه مع سقف مطلي باللون الأحمر وأغطية مرايا، مما يدل على أن هذا نموذج أولي تم استخدامه في مرحلة الاختبار السابقة. ولا يزال بإمكاننا رؤية قطع صغيرة من التمويه ملفوفة تحت الأبواب، على غرار النماذج الأولية المموهه التي التقطها مصورو التجسس الشهر الماضي.
مقدمة تعبر عن جرأة تصميم سمارت 1 ذات الدفع الرباعي 

في حين أن النموذج الأولي يأتي فقط مع الشعارات الذكية التقليدية على كلا الطرفين وعلى العمود C العائم، فمن الممكن أن يكون الإصدار الإنتاجي بطابع برابوس، وفقًا لتقليد النماذج الذكية الأسرع والأكثر رياضية.

 بعد كل شيء، الموالف الألماني ظهرت ابداعاته بقوه في العصر الكهربائي الذكي مع 92 R باهظ الثمن على أساس EQ Fortwo.

ووفقًا لمصادر صحفية صينية ابرزها " اخبار السيارات الصينية"  ، من المتوقع أن يتم تزويد الإصدار الذي يركز على الأداء من Smart # 1 بمحركات كهربائية مزدوجة تنتج مجتمعة 400 حصان (299 كيلو واط / 406 حصان). سيكون هذا أكثر من كافٍ لتزويد سيارات الدفع الرباعي بأداء منافس للاصدار المتوقع.   

ومن المعروف  أن Smart 1 العادي يأتي بمحرك كهربائي واحد مثبت في الخلف ينتج 264 حصان (200 كيلو واط / 272 حصان) وعزم دوران 343 نيوتن متر (252 رطل قدم)، وقد تم تجهيز الطراز ببطارية أرضية 66 كيلو وات في الساعة مما يسمح بمدى يصل إلى 273 ميلًا (440 كم)، لكن هندسة SEA المصممة من قبل جيلي متوافقة مع حزم البطاريات الأكبر.

نموذج سمارت 1 الأصلي 

ويمكن الكشف عن الطراز الذكي الذي يركز على الأداء في وقت مبكر من هذا العام، مما يوسع نطاق Smart في قطاع جديد. انطلاقًا من إمكانيات النظام الأساسي، وقد يكون هذا هو اسرع نموذج من إنتاج لشركة سمارت على الإطلاق بالإضافة إلى النموذج الأكبر والأكثر عملية.