< شقيق كريس روك يتطاول على ويل سميث في أحد عروضه الكوميدية
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

شقيق كريس روك يتطاول على ويل سميث في أحد عروضه الكوميدية

ويل سميث وتوني روك
ويل سميث وتوني روك

 تطاول توني روك شقيق الممثل الكوميدي كريس روك، على الممثل ويل سميث الذي وجه صفعة لأخيه خلال حفل الأوسكار 2022، ووجه توني عدة شتائم وألفاظ نابية لويل سميث أثناء تقديمه أحد عروضه الكوميدية علي أحد المسارح الأمريكية وتحدى خلالها أن يصعد ويل على هذه المسرح ويوجه إليه صفعة، وحذره من ضرب أي شخص لمجرد أن زوجته نظرت إليه".

اعتذار ويل سميث

ووجَّه الممثل ويل سميث اعتذارًا لزميله كريس روك علي واقعة صفعه له في حفل الأوسكار، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام" قائلا:‏"أود أن أعتذر لك علنًا يا كريس…تعديت حدودي وكنت مخطئًا.. أنا محرج وأفعالي لم تكن مؤشرًا على الرجل الذي أريد أن أكونه".

تحقيق رسمي

ومن جانبها أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة التي تمنح جوائز الأوسكار، أمس الأربعاء، أنها بدأت في اتخاذ إجراءات تأديبية ضد الممثل ويل سميث بسبب صفعه الممثل الكوميدي كريس روك خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار، الأحد.

وذكرت أكاديمية الأوسكار، في بيان، أنه "طُلب من سميث مغادرة الحفل بعد الحادث لكنه رفض"، ووصفت تصرفات سميث بـ"الحادث الصادم الذي انتهك معايير السلوك".

وقال بيان الأكاديمية: إن الإجراءات التأديبية قد تشمل “التعليق أو الطرد أوغيرها من العقوبات”.

وأضاف: "أنه تماشيا مع معايير السلوك بالأكاديمية، بالإضافة إلى قانون ولاية كاليفورنيا، سيتلقى سميث إخطارا قبل 15 يوما على الأقل عن نتيجة التصويت بشأن العقوبات ضده، وفرصة الاستماع إليه مسبقا عن طريق رد كتابي، وذلك في اجتماع مجلس الإدارة التالي في 18 أبريل".

وتابعت أكاديمية الأوسكار:" نعتذر لكريس روك عما عشته ونشكرك على صمودك في تلك اللحظة، ونعتذر أيضا لمرشحينا وضيوفنا والمشاهدين عما حدث خلال ما كان ينبغي أن يكون حدثا احتفاليا".

وكان ويل سميث قد اعتدى على روك أثناء تقديم الثاني للحفل بسبب نكتة قالها حول ظهور زوجة الممثل الأمريكي حليقة الرأس، ما أثار غضب سميث الذي غادر مقعده ليصفعه على وجهه ثم عاد وبدأ بتوجيه عبارات نابية بحق المقدم، مطالبا إياه بعدم ذكر اسم زوجته.

كواليس اجتماع الأوسكار

وكشفت تقارير صحفية أن الأكاديمية اجتمعت لمناقشة البروتوكول الذي يجب تطبيقه عند وقوع مثل تلك الأحداث، ولكنهم لم يجدوا أحكامًا تتناول صفع اليد المفتوحة على الوجه أثناء العرض المباشر.

وأكدت التقارير الصحفية إن مرافقة ويل سميث خارج الحفل تمت مناقشتها على الفور بعد تلاقي كريس روك الصفعة،، لكنه كان قد تم استدعاؤه بالفعل إلى المنصة لقبول جائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دوره في "الملك ريتشارد، لينتهي العرض بعد ذلك بوقت قصير، وهو ما لم يمهل الأكاديمية لاتخاذ رد فعل فوري على الواقعة المؤسفة.

كريس مظلوم

كشفت موقع TMZ الأمريكي عن مفاجأة من العيار الثقيل، حول حادثة صفع ويل سميث للممثل كريس روك أثناء حفل الأوسكار الـ94، وأكد الموقع عبر مصادره الخاصة أن الممثل الكوميدي كريس روك لم يكن يعلم بمرض زوجة ويل سميث من الأساس، وأنه اعتقد أن حلاقتها شعر رأسها مجرد اختيار شخصي وليس بسبب مرض الثعلبة الذي تعاني منه.

صفعة ويل سميث

وعلى مدار الساعات الماضية احتل النجم العالمي الحائز على جائزة الأوسكار فئة أفضل ممثل رئيسي «ويل سميث» مؤشرات بحث جوجل عربيًّا وعالميًّا، ومختلف تريندات السوشيال ميديا وبالأخص موقع التدوينات القصيرة «تويتر».

يأتي ذلك عقب تحوُّل وسم #اعتقلوا_ويل_سميث  إلى تريند عبر تويتر بإجماعي 78 ألف تغريدة وذلك عقب صفعة سميث لزميله كريس روك في حفل توزيع أوسكار 2022.

ووفقًا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، كانت الصفعة بمنزلة قنبلة في حفل جوائز توزيع الأوسكار 2022 حيث صمتت القاعة بأكملها ووقف الحضور عاجزين عن التصرف حيال هذا الأمر المفاجئ.

كما كشفت تقارير أجنبية أن هناك نسبة كبيرة لسحب جائزة الأوسكار من ويل سميث كنوع من العقاب له بسبب قيامه بالفعل «الصادم» على حد وصف بعض النقاد.

أوسكار 2022

وكانت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المعنية بمنح جوائز الأوسكار لعام 2022 أصدرت بيانًا للتعليق على واقعة صفع ويل سميث لمقدم الحفل كريس روك.

وقالت الأكاديمية في بيان: "الأكاديمية لا تتغاضى عن العنف بأي شكل. اليوم نحن سعداء بالاحتفال بالفائزين بجوائز الاكاديمية في نسختها الـ94، الذين يستحقون الاحترام من زملائهم ومحبي الأفلام في أنحاء العالم".

وكان سميث صفع روك بعدما سخر من مظهر شعر زوجته جادا بنكيت سميث، وأكدت شرطة لوس أنجلوس أن روك رفض تقديم شكوى للشرطة.

وقالت في بيان: "شرطة لوس أنجلوس على علم بحدوث واقعة بين فردين خلال برنامج جوائز الأكاديمية"، كما أضافت: “الواقعة تتضمن صفع فرد لآخر. الشخص المعني رفض التقدم بشكوى للشرطة. وإذا رغب الشخص المعني في تقديم شكوى للشرطة في وقت لاحق، سوف نكون متاحين لإتمام تحقيق بالواقعة”.

رد فعل ويل سميث

من جانبه قال النجم العالمي ويل سميث خلال حديثه على مسرح الأوسكار بعد فوزه بأول أوسكار في حياته أفضل ممثل، إن الحب سيجعلك تفعل أشياء مجنونة وأن ريتشارد ويليامز الذي جسد دوره بفيلم King Richard، كان مدافعًا شرسًا عن عائلته موجها الاعتذار للأكاديمية عن ضربه لكريس روك على المسرح وللمرشحين للجائزة وبكى ويل على المسرح ليلقى عاصفة من التصفيق.