< إصابة أبراموفيتش بالتسمم.. وشبهات حول تعرضه لهجوم كيميائي أو بيولوجي
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

إصابة أبراموفيتش بالتسمم.. وشبهات حول تعرضه لهجوم كيميائي أو بيولوجي

رومان أبراموفيتش
رومان أبراموفيتش

كشف تقرير صحفي بريطاني، اليوم الإثنين، إن الروسي رومان أبراموفيتش، مالك تشيلسي، ظهرت عليه بعض أعراض التسمم.

أعراض إصابة أبراموفيتش

ووفقًا لصحيفة "ذا صن"، فإن أبراموفيتش يعاني من احمرار في العينين، بالإضافة إلى آلام مستمرة وتقشير جلد الوجه والأيدي.

سبب التسمم

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن سبب التسمم لا يزال غير معروف حتى الآن، سواء كان ناتجًا عن عامل بيولوجي أو كيميائي أو نوع من الهجوم الإشعاعي الكهرومغناطيسي.

وتعرض أبراموفيتش لتلك الأعراض، عقب المشاركة في مفاوضات سلام سرية بين روسيا وأوكرانيا.

قيود على أبراموفيتش

وكانت الحكومة البريطانية فرضت العديد من القيود على نادي تشيلسي في الأسابيع الأخيرة، عقب تجميد أصول أبراموفيتش في إنجلترا.

فجرت تقارير صحفية تركية، مفاجأة بشأن نية رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، شراء نادي جوزتيبي التركي، بعدما أعلن نيته بيع النادي الإنجليزي بسبب العقوبات المفروضة عليه من الحكومة البريطانية وتجميد أصوله التجارية وأمواله.

بيع تشيلسي 
وكان رومان أبراموفيتش اضطر للتخلي عن إدارة فريقه تشيلسي الذي يسير حاليا برخصة من طرف الحكومة البريطانية وقرر بيعه قبل فرض عقوبات عليه بسبب علاقته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعلى خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا.

مالك تشيلسي يشتري ناد تركي
فيما كشفت صحيفة ”فاناتيك“ التركية، أن ممثلين للملياردير الروسي دخلوا في مفاوضات مع محمد سيبيل مالك فريق جوزتيبي التركي الذي يلعب في الدوري التركي الممتاز لشرائه، وأن المفاوضات وصلت لمرحلة متقدمة وستجرى جولة جديدة من المفاوضات خلال الأيام القادمة للتوصل لاتفاق.

وقرر محمد سيبيل مالك فريق جوزتيبي التخلي عن الفريق في نهاية الموسم وعرضه للبيع، حيث يعد واحدا من أعرق الأندية التركية وتأسس يوم 14 يونيو 1925 وحصل على رخصة الاحتراف سنة 2017.

وتوج النادي التركي في مسيرته بلقب كأس تركيا مرتين 1969 و1970 ولقب لكأس الرئيس في 1970 كما توج بلقب الدوري التركي الدرجة الثانية 4 مرات وبطولة مدينة أزمير 5 مرات.

ويبقى أبرز إنجازات الفريق التركي قاريا لعبه نصف نهائي بطولة كأس المعارض الأوروبية سنة 1969 وهي بطولة كانت تقام ما بين 1955 و1971 وتم إلغاؤها وعوضت بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.