< اليوم.. افتتاح بطولة الأندية العربية البارالمبية لتنس الطاولة
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. افتتاح بطولة الأندية العربية البارالمبية لتنس الطاولة

جانب من البطولة
جانب من البطولة

 تشهد الصالة المغطاة التابعة للقرية الأولمبية، لهيئة قناة السويس،  مساء اليوم السبت، حفل افتتاح النسخة الأولى من بطولة الأندية العربية "البارالمبية" لتنس الطاولة، والتي تستضيفها محافظة الإسماعيلية على مدار ٣ أيام.  

المنافسون في البطولة

ويتنافس في البطولة  ١٣ ناديا يمثلون عددا من الدول منها  مصر والكويت والأردن والعراق، ومن المنتظر أن يشهد حفل الإفتتاح محمد عبد الله الأمين العام للإتحاد العربى لتينس الطاولة، وسعيد قريطم نائب رئيس الإتحاد العربي، ومنقذ الحاج عضو المجلس بجانب أعضاء مجلس إدارة الإتحاد المصرى لتنس الطاولة برئاسة معتز عاشور رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة. 

 

و من جانبه قال عمرو بسيونى مدير البطولة، أن المنافسات إنطلقت صباح اليوم للاعبين من التصنيف الثانى والثالث جلوس ووقوف، على أن يتم إستكمال باقى المباريات عقب حفل الافتتاح. 

 

تصنيف اللاعبين 

وأشار إلى إن اللاعبين تم تصنيفهم بالأمس بعد إجراء الكشف الطبى بمعرفة مروان ضياء مندوب الإتحاد الدولي لتنس الطاولة، مشيرا إلى أن هناك إهتمام متزايد بفعاليات البطولة كونها الحدث الرياضى الأول من نوعة بتنس الطاولة للاعبين البارالمبيين.  

 

الاستعداد لبطولة مصر الدولية 

من جانبه أعلن معتز عاشور رئيس الإتحاد المصرى لتنس الطاولة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أن كافة أجهزة الإتحاد تعمل على إنجاح البطولة العربية كونها الإستعداد الأمثل لبطولة مصر الدولية "البارالمبية" التى ستقام فى الفترة من ٣٠ مارس وحتى ٢ أبريل القادم بالصالة المغطاة بالقرية الأولمبية لهيئة قناة السويس، بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبه يمثلون ١٥ دولة.  

وأضاف إن البطولة الدولية لها إهتمام كبير على مستوى الدول المشاركة كونها المؤهلة لبطولة كأس العالم البارالمبية القادمة.
 

وكانت قد بدأت اللجنة المنظمة للبطولة العربية للأندية "البارالمبية" لتنس الطاولة برئاسة معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة، في وقت سابق باستقبال لاعبي الأندية المشاركة، حيث بدأ توافد الأندية لمقر إقامتهم بمدينة الإسماعيلية بوصول لاعبي الأندية الأردنية.   

تصريحات رئيس الاتحاد العربي لتنس الطاولة 

وصرح سعيد قريطم نائب رئيس الاتحاد العربي لتنس الطاولة، أن البطولة "البارالمبية" حققت صدى واسع في مختلف الأندية العربية كونها النسخة الأولى التي يتم انطلاقها لذوي الهمم وهو مما دفع عدد كبير من مسئولي الاتحاد العربي على تأكيد حضور فعالياتها، من بينهم القطري محمد عبد الله الأمين العام للاتحاد والمغربي منقذ الحاج عضو اللجنة التنفيذية.  

 

الاستعدادات للبطولة 

على جانب آخر أكد عمرو عمارة مدير البطولة أن كافة الاستعدادات لانطلاق البطولة التى ستقام فى الفترة من ٢٦ وحتى ٢٨ من شهر مارس الجاري على ملعب الصالة المغطاة بالقرية الأولمبية لهيئة قناة السويس، أوشكت على الإنتهاء حيث تم تجهيز الصالة بعدد ١٢ طاولة والمداخل والمخارج المخصصة لذوي الهمم.