< بعد "هدية" كريستال بالاس لليفربول.. ترتيب الدوري الإنجليزي
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

بعد "هدية" كريستال بالاس لليفربول.. ترتيب الدوري الإنجليزي

مان سيتي وكريستال
مان سيتي وكريستال بالاس

حقَّق كريستال بالاس مفاجأةً من العيار الثقيل بعد أن "فرمل" ضيفه مانشستر سيتي، وهدَّد صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز وفرض التعادل السلبي، خلال لقائهما أمس الإثنين، في الجولة الـ29 على ملعب سيلهرست بارك.

وفشل مانشستر سيتي في تسجيل أي فرصة على مدار شوطي المباراة لتنتهي على وقع التعادل السلبي.

رفع التعادل رصيد مانشستر سيتي إلى 70 نقطة من 29 مباراة، ويتقدم بـ4 نقاط عن ليفربول الذي لعب 28 مباراة، في حين رفع التعادل رصيد كريستال بالاس عند 34 نقطة في المركز الحادي عشر (مؤقتا).

ويأتي تشيلسي في المركز الثالث وحصد البلوز 59 نقطة من 28 مباراة ويتقدم بـ8 نقاط عن آرسنال الرابع الذي لعب 26 مباراة، في حين حصد مانشستر يونايتد 50 نقطة من 29 مباراة ويحتل المركز الخامس.

وتعادل مانشستر سيتي للمرة الرابعة في حين فاز 22 مرة، وخسر 3 مرات، في حين فاز كريستال بالاس 7 مرات فقط، وتعادل 13 مرة، وخسر 9 مرات.

وهذه المرة الثانية التي يتعادل فيها مانشستر سيتي سلبيًّا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانت المرة الأولى في سبتمبر الماضي أمام ساوثهامبتون، وقال شبكة "سكواكا" للإحصائيات: إن هذه المرة الأولى التي يتعادل فيها مانشستر سيتي سلبيًّا في مباراتين متتاليتين تحت قيادة مدربه بيب جوارديولا.

وكانت المرة الأولى أمام سبورتينج لشبونة، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وهذه هي المرة الأولى التي يتعادل فيها مانشستر سيتي سلبيًّا في مباراتين متتاليتين بشكل عام منذ شهر مارس من عام 2016.

وفي آخر 10 مباريات بين مانشستر سيتي وكريستال بالاس فاز السيتي 5 مرات، وتعادلا ثلاث مرات، وفاز كريستال بالاس مرتين، علمًا أن آخر مواجهة بين الفريقين انتهت بفوز كريستال بالاس 2/0 على ملعب الاتحاد.

من جهته نجح كريستال بالاس بقيادة مدربه الفرنسي باتريك فييرا، في تجنب الخسارة أمام مانشستر سيتي في موسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الأولى منذ عام 1995؛ حيث فاز كريستال بالاس 2/0 في الدور الأول.

ومن المقرر أن يلعب مانشستر سيتي مع ساوثهامبتون يوم الأحد في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي قبل مواجهة بيرنلي وليفربول وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويوم الأربعاء يحل توتنهام هوتسبير ضيفًا على برايتون، ويستضيف آرسنال منافسه ليفربول في مباراتين مؤجلتين من الجولتين الـ16 و27 من الدوري الإنجليزي الممتاز.