< التعليم: توقف جميع امتحانات الفصل الدراسي الأول غدا
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

التعليم: توقف جميع امتحانات الفصل الدراسي الأول غدا

توقف امتحانات الفصل
توقف امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021-2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توقف امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022، غدا الخميس الموافق 27 يناير.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، أن غدا الخميس، هو إجازة رسمية لجميع طلاب المدارس من الامتحانات والعاملين بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

ومن المقرر أن يستأنف طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 29 يناير الجاري بمادة اللغة الأجنبية الأولى، على أن يواصل طلاب الثانى الثانوى امتحاناتهم الأحد 30 يناير الجارى بمواد الجبر والتفاضل وحساب المثلثات والأحياء والفلسفة والمنطق.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الأربعاء، أدوا امتحان مادتي الأحياء والتاريخ  في ثالث أيام انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022.

وتنطلق امتحانات الصف الأول الثانوي من الساعة 9 صباحًا  داخل لجان مؤمَّنة بالمدارس الثانوية في توقيت واحد على مستوى الجمهورية وفقًا للجدول المعلَن من وزارة التربية والتعليم، وتُعقد الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشدَّدة لمنع انتشار فيروس كورونا.

الصف الأول الثانوي
وأعلن  الدكتور  طارق  شوقي  وزير  التربية والتعليم، أن امتحانات أولى وثانية ثانوي عام سوف تعقد ورقيًّا  بالكامل، وبنفس المواصفات التي أعلن عنها من قبل لكن على مستوى المدرسة، ويضعها المدرس الأول للمادة.

استخدام التابلت

وأكد وزير التعليم أنه يسمح  باستخدام التابلت في الاطِّلاع على المحتوى الرقمي للمقررات وكتابة ملاحظات الطالب عليه تنفيذًا لنظام الأوبن بوك.


وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انه تم إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول على أن تعقد الامتحانات جميعها ورقيًّا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التي تمثِّل 70% أو المقالية التي تمثِّل 30%، مؤكدًا أن القرار يرجع تيسيرًا على الطلاب.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن الهدف الرئيسي من الامتحانات فى الثانوى العام هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرُّف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.

وتابع الوزير: أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت تيسيرًا على الطلاب والحد من مخاوف الطلاب أو أولياء الأمور بشأن عدم تدريب الطلاب على الامتحان على أجهزة التابلت أو المخاوف من وقوع السيستم.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تُعقد بنظام الكتاب المفتوح بدون الحاجة لدخول الامتحان بالكتاب المدرسي.