< كأس الرابطة.. موسيماني يعلن قائمة الأهلي لمباراة سموحة
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

كأس الرابطة.. موسيماني يعلن قائمة الأهلي لمباراة سموحة

موسيمانى
موسيمانى

 أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن قائمة الفريق التي تخوض مباراة سموحة غدا الخميس في إطار الجولة الرابعة من منافسات بطولة كأس الرابطة.

قائمة الأهلى


وضمت قائمة الفريق كلا من: علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، ومحمود وحيد ومحمد أشرف ومحمد خليفة نصير، ومحمد مغربي وياسر إبراهيم ومحمد هاني وكريم فؤاد، وطاهر محمد طاهر ورامي ربيعة وأحمد أشرف، ومحمد فخري ومحمد مجدي أفشة ولويس ميكيسوني، وأحمد عبدالقادر وحسين الشحات ووليد سليمان وزياد طارق وأحمد سيد غريب، ومحمد ياسر وبيرسي تاو.

تشديد الإجراءات الاحترازية


وكان الدكتور أحمد أبوعبلة رئيس الجهاز الطبي للفريق قد أكد على التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية وعمليات التعقيم المستمرة، إلى جانب المسحات التي يخضع لها الجهاز الفني والطبي واللاعبون وكافة منظومة الكرة بالنادي؛ من أجل الحفاظ على الجميع قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.
وكان الأهلي قد خاض مرانه الختامي ظهر اليوم الأربعاء على ملعب التتش بالجزيرة، وقبل انطلاقه عقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق محاضرة فنية للاعبين تحدث فيها عن بعض الأمور الفنية والخططية الخاصة بالاستعداد لمواجهة سموحة غدا الخميس.
وبعد ذلك أدى اللاعبون تدريبات بدنية قوية تحت قيادة كابيللو رانجواجا، مدرب الأحمال، قبل أن يقوم بيتسو موسيماني بإجراء تقسيمة قوية بالكرة بين اللاعبين.
 فيما أدى ثلاثي حراس مرمى الأهلي« علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء»، تدريبات متنوعة ومكثفة تحت قيادة يانكون ميشيل مدرب الحراس؛ بهدف التعامل مع مختلف المواقف خلال المباريات في إطار تجهيز الجميع بالشكل المناسب للمنافسات المقبلة.
ويلعب الأهلي في كأس رابطة الأندية المحترفة ضمن المجموعة الثانية التي تضم أندية المقاولون العرب والجونة وسموحة والإسماعيلي والبنك الأهلي.

23 مباراة جمعت الأهلى وسموحة

والتقى الأهلى مع فريق سموحة السكندرى فى23 مباراة ونجح الأحمر في تحقيق الفوز في 13 مباراة مقابل 3 انتصارات للفريق السكندري وتعادل الفريقين في سبع مباريات.

أكبر نتيجه فى تاريخ مواجهات الفريقين

وكانت أكبر نتيجه فى تاريخ مواجهات الفريقين عندما فاز الأهلى على سموحة بنتيجة 0/4 في المباراة التي أقيمت على ملعب الاسكندرية بالدور الثاني من منافسات الموسم الماضي لبطولة الدوري الممتاز حيث سجل رباعية الأحمر كلا من محمد شريف هدفين وعلى معلول وحسين الشحات لكل لاعب هدف.

أهداف الفريقين

ونجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك فريق سموحة في 38 مرة، بينما سجل لاعبى سموحه 18 هدف في شباك الأهلى.

هداف تاريخ الفريقين

ويحتل عبدالله السعيد قائد نادي ببراميدز الحالى ولاعب الأهلى السابق صدارة الهدافين فى تاريخ مواجهات الفريقين برصيد  برصيد 7 اهداف وياتى فى المركز الثانى اسلام محارب لاعب الجيش الحالى وسموحة والأهلى السابق برصيد 4 اهداف.

 

الأكثر مشاركة

ويعد حسام عاشور وعبد الله السعيد ثنائى الأهلى الأسبق هما الأكثر مشاركة في تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 11 مباراة.