< الإسكان تكشف عن طرح جديد للوحدات التجارية للبيع بالمزاد
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

الإسكان تكشف عن طرح جديد للوحدات التجارية للبيع بالمزاد

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

أعلنت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح جديد للوحدات التجارية للبيع بالمزاد العلني.

وبمدينة العاشر من رمضان تطرح 6 محلات تجارية وصيدلية بمساحات تتراوح من 37 – 107 متر مربع بالسوق التجاري بالمدينة وتعقد جلسة المزاد يوم 16 مارس المقبل.
ويتم سداد تأمين دخول المزاد  ويتم استكمال نسبة 10% من القيمية البيعية الراسي بها المزاد فور اتمام المزاد، والباقي 90% يتم سداده باحدى الطريقتين الاولى، استكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 شهور من ترايخ رسو المزاد، أو سداد باقي القيمة البيعية على اقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات بعائد يعادل الفائدة المعلنة بالبنك المركزي.

الاسكان الاجتماعي

ناشدت هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان المواطنين الحاصلين على شقق الإسكان الاجتماعي بالالتزام بقانون الإسكان الاجتماعي والذي يحظر بيع أو تأجير أو تغيير نشاط الوحدة السكنية حتى لا يتعرض المخالف للإجراءات القانونية من غرامات مالية أو سحب لشقة.

وحددت الوزارة حالات سحب شقق الإسكان الاجتماعى وعقوبات المخالفين كالتالي:
 
- اكتشاف أو ظهور أي مخالفات لشروط الحجز والتعاقد.
- التصرف في الوحدة السكنية سواء بتاجيرها أو بيعها قبل مرور ٧ سنوات على التخصيص.
- تغيير الغرض المخصص له الوحدة سواء للتجاري أو الإداري وغيره.
- اكتشاف الحصول على أي دعم من صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري أو أي دعم إسكاني حكومي آخر.
- الحصول على وحدة سكنية مدعومة من أي جهة حكومية أو تعاونية أو خلافه.
- عدم الالتزام بالانتفاع بالوحدة السكنية التي سيتم تخصيصها له على نحو منتظم ودائم خلال سبع سنوات من تاريخ استلامه لها، ويكون مسئولًا عن رد الوحدة السكنية والدعم السابق منحه له.
ويعاقب قانون الإسكان الاجتماعي الجديد بالحبس لمدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه، ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من يخالف شروط الانتفاع بالوحدات أو أراضى الإسكان الاجتماعى، أو يقوم بالاتجار، أو التصرف فيها.