< تفسير رؤية النسر في المنام وعلاقته بزيادة النفوذ وكثرة المال
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير رؤية النسر في المنام وعلاقته بزيادة النفوذ وكثرة المال

تفسير رؤية النسر
تفسير رؤية النسر في المنام

رؤية النسر أحد الطيور الجارحة وأكثرها قوة وصلابة وهيبة في بعض الأحيان، من الرؤى التي اختلف عليها علماء تفسير الأحلام فمنهم من قال إنها تشير إلى عزة صاحب الرؤيا وشموخه ومنهم من رأى أنها يمكن أن تدل على شر أو مشكلة قادمة للرائي، فتعرفوا معنا على تفسير رؤية النسر في المنام.

تفسير رؤية النسر في المنام لابن سيرين

من يرى في منامه أنه يحمل نسرا ويحاول إخضاعه والسيطرة عليه ولكن يفشل في ذلك فإن تلك الرؤيا تعتبر نذير خطر للرائي حيث تدل على غضب قادم من قبل صاحب العمل أو من الوالد او من ولي امر صاحب الرؤيا.

أما من يرى نفسه أنه نجح في ترويض النسر وإخضاعه فتلك الرؤيا وفقا لتفسير ابن سيرين تشير إلى نجاح صاحب الرؤيا في الوصول إلى ما يتمناه ويبتغيه في الدنيا وتشير أيضا إلى أن الرائي سيصبح صاحب سلطان وكلمته ستكون مسموعة وله نفوذ والله أعلم.

ومن يرى في منامه أن النسر يخاف منه ويحاول أن يطيع أوامره فتلك الرؤيا ليست خير وقد تشير إلى إهمال الرائي لشئون دينه وأن الدنيا تلهيه وتشغله عن آخرته وعليه ان يعيد التفكير في ذلك الأمر جيدا.

أما من يرى النسر يحلق في السماء حوله ثم يموت فجأة ويسقط على الأرض في رؤيته تشير إلى إصابته بمرض أو علة أو حادث ما سيجعله قريبا من الموت ولكن الله سبحانه وتعالى سينجيه منه، حيث تشير رؤية موت النسر في السماء في وضح النهار إلى المرض الشديد الذي سيصيب الرائي او أحد المقربين.

وابن سيرين يقول إن رؤية أكل لحم النسر في المنام تشير إلى ترقية الرائي في عمله أو طول عمره والله أعلى وأعلم.


تفسير رؤية النسر في المنام لابن شاهين

يقول ابن شاهين إن من يرى صغار النسور في منامه فإن رؤيته تشير إلى ان الله سيرزقه بالأبناء الأصحاء وسيكونون أطفال نجباء في دراستهم. 

أما رؤية لحم النسر أو ريشه في المنام في تفسير ابن شاهين تشير إلى الحصول على المال الوفير وعلو مكانته ورتبته في عمل.

ومن يرى في المنام أنه يركب النسر ويطير به بعيدا فإن تلك الرؤيا تشير إلى سفر لمسافات طويلة ينتظره الرائي قريبا وهذا السفر سيحصل من خلاله على المال الوفير والكثير ولكن من رأى أنه لن يعود إلى وطنه مرة أخرى فهذا يشير إلى موته خارج وطنه.

ومن يرى في المنام أن النسر يحوم فوق رأسه فإن هذه الرؤيا تشير إلى أنه سيدخل في تجارة رابحة ورزقها ومكسبها سيكون حلالا.


تفسير رؤية النسر في المنام للعزباء

رؤية النسر في المنام للعزباء تشير إلى أنها ستحصل على حظ طيب في حياتها القادمة، خاصة إذا شهدت الفترة القادمة الكثير من المشكلات والمصاعب التي مرت بها. ولو رأت النسور الصغيرة في منامها فتلك الرؤيا تشير إلى اقتراب خطبتها وزواجها والله أعلم.

وفي بعض التفسيرات يقول علماء تفسير الأحلام إن العزباء التي ترى النسر في منامها تشير رؤيتها إلى حصولها على وظيفة أو منصب مرموق وسيسعدها هذا الأمر كثيرا، وربما تشير الرؤيا إلى الزواج من رجل له مكانة مرموقة وعالية بين المحيطين به.

والعزباء التي ترى في المنام أنها تحمل الكثير من ريش النسور فإن تلك الرؤيا تشير إلى الحصول على المال الكثير في الأيام القادمة. ولو كانت تدرس ورأت النسر يحلق فوق المكان الذي تدرس به فهذا المنام يشير إلى تحقيق النجاح والتفوق في دراستها.

ورؤيتها أنها تربي نسرا في منزلها وتطعمه تدل على حصولها على الخير الكثير ونعم الله التي ستأتيها تعوضها عما فاتها إن شاء الله.

تفسير رؤية النسر في المنام للمتزوجة

المرأة المتزوجة التي ترى النسر في منامه تشير رؤيها إلى نجاح وتفوق أبنائها في دراستهم إذا رأت أن طائر النسر يحلق فوق رؤوس أبنائها وتدل أيضا على قدرة هؤلاء الأبناء على تحقيق طموحاتهم وأهدافهم في المستقبل.

ولو رأت المرأة المتزوجة أنها تحمل نسور صغيرة وتطعمهم فهذه الرؤيا تشير إلى حصولها على خير كثير وسعادة ستدخل إلى بيتها وستنالها قريبا بعد أن انتظرتها طويلا.

ورؤية النسر في المنام للمتزوجة توحي أيضا وفقا لمفسري الأحلام إلى البركة في الرزق الذي سيأتي للزوج ولو رأته يحلق في السماء أمامها فيدل ذلك المنام على شدة حب زوجها لها واهتمامه بكل ما يتعلق بها. ورؤية عضة النسر في المنام للمتزوجة تشير إلى اقتراب حملها وسماعها للأخبار المفرحة والسعيدة.