< بسبب إهدار ركلة الجزاء.. جماهير سيراليون تحاصر منزل مهاجم المنتخب
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

بسبب إهدار ركلة الجزاء.. جماهير سيراليون تحاصر منزل مهاجم المنتخب

جماهير سيراليون
جماهير سيراليون

حاصر عشرات المشجعين منزل اللاعب كي كمارا نجم منتخب سيراليون، بعدما أضاع ضربة جزاء في مباراة غينيا الاستوائية، أمس الخميس، بالجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون.

وحصل منتخب سيراليون على ضربة جزاء في الدقيقة 85، أضاعها كي كمارا ليخرج فريقه خاسرا بنتيجة (1-0)، ويودع البطولة محتلا المركز الثالث برصيد نقطتين.

وكانت ضربة الجزاء كفيلة بتعادل سيراليون وتأهلها على حساب جزر القمر بفارق الأهداف.

وأطلق جون كيستر مدرب منتخب سيراليون، تصريحات عقب المباراة مؤكدا أن ضربة الجزاء كانت فرصة للتعادل وضياعها أمر صعب بالنسبة لفريقه.

وأضاف المدير الفني لمنتخب سيراليون: "كان من الممكن أن تغير ضربة الجزاء كل شئ بالنسبة لنا".

وتحرك عشرات المشجعين تجاه منزل لاعب سيراليون وحاصرته، ما أدى لحصار قوات الشرطة للمنزل على مدار ليلة أمس.

من جانبه، وجه اللاعب رسالة عقب الخروج من الكان عبر "تويتر" قائلا: "هذه هي اللعبة الجميلة، تأكد أنها ستمنحك كل شيء ولا تندم.. فخور بالتواجد في الكاميرون والمشاركة في إحدى أفضل بطولات العالم".

مصر تواجه كوت ديفوار
من ناحية أخرى ضرب منتخب مصر موعدًا مع نظيره كوت ديفوار في دور الـ16 لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تقام في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار
ويلتقي منتخب مصر مع نظيره كوت ديفوار في دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، يوم الأربعاء المقبل، في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب جابوما في مدينة دوالا.

صدارة كوت ديفوار
وتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط من الفوز على غينيا الاستوائية والجزائر والتعادل مع سيراليون، بينما حل منتخب مصر في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من الفوز على غينيا بيساو والسودان والخسارة من نيجيريا.

تاريخ مواجهات مصر وكوت ديفوار
والتقى منتخب مصر مع كوت ديفوار في 16 مباراة ودية ورسمية، فازت مصر بـ 10 مباريات، وخسرت في 4 لقاءات، بينما انتهت مواجهتين بالتعادل بين المنتخبين، وسجلت مصر خلال الـ 16 مباراة 25 هدفًا واستقبلت 18 هدفًا.

في كأس الأمم الأفريقية تواجه الفراعنة والأفيال مع بعضهما في 10 مباريات، وكان لـ مصر النصيب في الفوز بتسعة لقاءات منها، بينما انتصرت كوت ديفوار في مباراة واحدة.

أهم مباريات المنتخبين في بطولة الأمم الأفريقية، كانت في نهائي بطولة 2006 بمصر، والتي فاز بها المنتخب الوطني بركلات الترجيح، وفي 2008 تغلب منتخب مصر على كوت ديفوار برباعية مقابل هدف في الدور نصف النهائي.

وفي التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، التقى منتخب مصر مع كوت ديفوار في مباراتين في التصفيات المؤهلة لمونديال 2006، وفازت كوت ديفوار ذهابًا وإيابًا.

وفي التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية التقى المنتخبان في مباراتين، حيث فازت مصر في لقاء، وانتهت المواجهة الأخرى بالتعادل.