< كيروش يؤمن نفسه خوفا من الإقالة بعد أمم أفريقيا
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

كيروش يؤمن نفسه خوفا من الإقالة بعد أمم أفريقيا

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

بدأ البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني عدة خطوات لتأمين نفسه خوفا من صدور قرار من اتحاد الكرة بالإطاحة به في حالة خروج الفراعنة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

 

تصريحات عامر حسين

وعلمت «فيتو» أن كارلوس كيروش غاضب للغاية بعدما وصله تصريحات مسئول اتحاد الكرة وعلى رأسهم عامر حسين، حول راتبه والشرط الجزائي وأكد للمقربين منه أن عقده يتضمن بندا بعدم إفشاء أسرار العقد، إلا أنه تفاجأ بتصريحات عامر حسين في البرامج التلفزيونية رغم التزامه وهي أحد البنود التي يتحصن بها.

 

تدريب حسام حسن للمنتخب

وكانت المفاجأة علم كارلوس كيروش بارتداء عدد من المشجعين قمصان يطلبون خلالها تولي حسام حسن تدريب المنتخب، وهي الواقعة التي أثارت غضبه قبل مباراة غينيا بيساو الماضية في الجولة الثانية من دور المجموعات، مؤكدا أنه لن يتنازل عن أي من حقوقه في حالة صدور قرار بإقالته وسيتقدم بشكوى للحصول على الشرط الجزائي كاملا.

تفاصيل عقد كارلوس كيروش 

وتحدث الكثيرون خلال الساعات الماضية عن تفاصيل عقد كارلوس كيروش مع اتحاد الكرة، حيث يتجاوز راتبه 3 ملايين جنيه شهريًا كما يتحمل اتحاد الكرة قيمة الضرائب فى عقد كيروش التى تمثل نسبة 10 % سنويا، كما يتحمل اتحاد الكرة راتب اثنين من مساعدى كيروش بتكلفة 30 ألف يورو ما يعادل 540 ألف جنيه شهري، بجانب السكن في أحد الفنادق الكبرى مقابل 7 آلاف دولار شهريا ما يعادل 110 آلاف جنيه، كما يوفر اتحاد الكرة لـ كيروش وجهازه سيارتين أخر موديل لتنقلات الخواجة ومعاونيه الأجانب، كما يتحمل اتحاد الكرة تكلفة حجز تذاكر طيران للمدرب مرتين فى السنة لقضاء الإجازات خارج مصر.

وكانت المفاجأة في تصريحات عامر حسين التي أثارت الجدل بعد خسارة المنتخب الوطني من نيجيريا في الجولة الاولى، مؤكدا أن الجبلاية لن يستطيع إقالة كارلوس كيروش، بسبب الشرط الجزائي الكبير في راتب والذي يصل إلى 3 أشهر في حالة إقالته قبل خوض المباراة النهائية لتصفيات كأس العالم، وهو ما أثار غضب المدير الفني.

كارلوس كيروش بدأ يجهز أوراقه تحسبا لأي قرار من اتحاد الكرة بإقالته خلال الفترة المقبلة، رغم اقتراب المنتخب الوطني من التأهل إلى دور الـ16 حيث يحتاج للفوز على السودان غدا الأربعاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات.