< "الدراسات" ترسم البهجة على وجوه طلاب "رابعة ابتدائي".. والتلاميذ: الامتحان رايق (فيديو وصور)
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

"الدراسات" ترسم البهجة على وجوه طلاب "رابعة ابتدائي".. والتلاميذ: الامتحان رايق (فيديو وصور)

من امتحانات اليوم
من امتحانات اليوم

أدى طلاب الصف الرابع الابتدائي، امتحان الدراسات الاجتماعية اليوم، في ثالث أيام امتحانات نصف العام الدراسي  لسنة 2021-2022 وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

توافد مبكر

ورصدت “فيتو” من خلال بث مباشر من امام مدرسة ميتة الفرماوي التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، توافد الطلاب لدخول  المدارس.

كما رصدت “فيتو”رقص الطلاب الصف الرابع الابتدائي مع غناء عدة أغاني المهرجانات أمام اللجنة قبل الدخول لأداء امتحان الدراسات.

 

الإجراءات الاحترازية

وفي القاهرة شهدت لجان الامتحانات تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا وإلزام التلاميذ بارتداء الكمامات الطبية.

تباين الآراء

وحول آراء الطلاب في الامتحان بعد الانتهاء منه، تباينت الآراء إذ عبر كثيرون من الطلاب وأولياء الأمور عن سعادتهم بسهولة الاختبار،وقال أحد الطلاب:"الامتحان كان سهل"، فيما قال آخر:"الخريطة مكنتش واضحة والأسئلة".

 

امتحان رايق

 

وقال تلميذ آخر:"الامتحان رايق"، معبرا عن فرحته بسهولة الامتحان

 

إمتحانات الصف الرابع الابتدائي التيرم الأول 2022

 

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022 لطلاب الصف الرابع الابتدائي، يوم السبت الماضي، للمرة الأولى بالنظام التعليمي الجديد، وذلك وسط إجراءات احترازية مكثفة لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022

 

وبدأت امتحانات منتصف العام للصف الرابع الابتدائي يوم السبت 15 /1 /2021 وتستمر إلى الخميس 20 /1 /2022، ولأول مرة تُعقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي في توقيت واحد على مستوى الجمهورية عن طريق جدول امتحانات موحَّد تم وضعه من قِبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

 

 

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي التيرم الأول 2022

 

وتُعقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 على مدار 5 أيام بجميع محافظات الجمهورية هي أيام: "السبت، الأحد، الإثنين، الثلاثاء، والخميس"، وسيتم منح طلاب الصف الرابع الابتدائي يوم الأربعاء 19 يناير إجازة من امتحانات نصف العام لمناسبة عيد الغطاس للمسيحيين.

 

فيروس كورونا

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم التنبيه على المديريات التعليمية على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يوميًّا وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات، وإلزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية، واتباع التعليمات الصادرة بالتباعد والحد من التكدس والتزاحم تنفيذًا لخطة الدولة في مواجهة فيروس كورونا حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.