< خطوات التظلم على مخالفات المرور برخصة السيارة أو القيادة 2022
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

خطوات التظلم على مخالفات المرور برخصة السيارة أو القيادة 2022

خطوات التظلم على
خطوات التظلم على مخالفات المرور

التظلم على مخالفات المرور.. يتساءل كثير من قائدي وأصحاب السيارات عن خطوات التظلم على مخالفات المرور برخصة القيادة من المنزل عن طريق الإنترنت، توفيرًا للوقت والمجهود من الذهاب إلى وحدات المرور التابع لها.

 

التظلم على مخالفات المرور

ويتمكن قائدو وأصحاب السيارات من التظلم على مخالفات المرور برخصة القيادة من المنزل عن طريق الإنترنت في 5 دقائق من خلال موقع النيابة العامة وبوابة الحكومة المصرية، كما توجد إمكانية سداد  المخالفات المرورية أون لاين من أجل توفير مزيد من الوقت والجهد، حيث أعلنت النيابة العامة، عن عدد من الخدمات الإلكترونية لمساعدة المواطنين إلكترونيًا ومن ضمنها التظلم على مخالفات المرور برخصة القيادة أو رخصة السيارة.

 

خطوات التظلم على مخالفات المرور

وتستعرض "فيتو" خطوات التظلم على مخالفات المرور برخصة القيادة من المنزل عن طريق الإنترنت فى 5 دقائق من خلال موقع النيابة العامة  كالتالي:


1 ـ الدخول على الموقع الرسمي للنيابة العامة من هنــــــــــــــــا.


2 ـ الضغط على أيقونة التظلمات.


3 ـ اختيار مخالفات رخصة المركبات أو مخالفات رخصة القيادة.


4 ـ كتابة رقم الرخصة وبيانتها في الخانة المخصصة، والضغط على تفاصيل المخالفة.


5 ـ تظهر على الشاشة كافة المخالفات المستحقة على المركبة محل الاستعلام، وتفصيلاتها، قيمة الحد الأدنى والأقصى للغرامة المستحقة.


6 ـ تحديد المخالفة التي تريد التظلم عليها، وسبب التظلم، ثم الضغط على "تظلم".


7 ـ يظهر على الشاشة الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة الإلكترونية المستخدمة، حال الموافقة عليها أضغط موافق.


8 ـ تظهر على الشاشة البيانات الأساسية لرخصة المركبة، قم بتحرير البيانات الشخصية، في الخانات الشخصية المخصصة لذلك، ثم أضغط على إرسال الطلب.


9 ـ تظهر على الشاشة بيانات ايصال التظلم، ورقم الطلب الخاص به، قم بحفظ الرقم لاستخدامه في المتابعة.

 

خدمات المرور الإلكترونية

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام اعتمد إطلاق خدمات المرور الإلكترونية على مستوى الجمهورية، استمرارًا لتفعيل سياسة التحول الرقمي لإنفاذ القانون.

 

وأعلنت النيابة العامة، عددًا من الخدمات الإلكترونية لمساعدة المواطنين إلكترونيًّا، حيث نشرت النيابة العامة على الصفحة الخاصة بالنائب العام على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث حددت إدارة التحول الرقمي لإنقاذ القانون بمركز معلومات النيابة العامة، خطوات دليل المستخدم لخدمات نيابات المرور الإلكترونية على مستوى محافظات الجمهورية.

 

طلبات التظلم الإلكتروني

وذكرت الإدارة على موقعها الخطوات: قم بالدخول على الموقع الرسمى للنيابة العامة، www.ppo.gov.eg سيظهر لك مجموعة من الخدمات ذات روابط مباشرة قم بالضغط على "خدمات المرور"، ستظهر لك خدمات نيابات المرور الإلكترونية، كالآتي: خدمة تقديم طلبات التظلم الإلكتروني من قيم المخالفات المرورية.

العدالة الجنائية الإلكتروني

يشار إلى أن المستشار، حمادة الصاوي، النائب العام، اعتمد نشر برنامج العدالة الجنائية الإلكتروني بكافة نيابات الجمهورية؛ ذلك البرنامج الذى يُدرَج فيه كافة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة والقرارات المتعلقة بها ووجْه التصرف فيها، وكذا يتيح للنائب العام وقادة النيابة العامة متابعة سير تلك التحقيقات بصورة فورية، فضلًا عن توفير نُسَخ رسمية منها لذوى الشأن.