< نقيب المحامين يتلقى خطابًا من مساعد وزير العدل بشأن نظام التقاضي الإلكتروني
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

نقيب المحامين يتلقى خطابًا من مساعد وزير العدل بشأن نظام التقاضي الإلكتروني

نقيب المحامين
نقيب المحامين

تلقى رجائي عطية، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، خطابًا من المستشار أحمد خيري، مساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة، بشأن نظام التقاضي الإلكتروني من بعد بالمحاكم الاقتصادية، داعيًا المحامين للاستفادة بكافة الخدمات المتاحة على الموقع الإلكتروني للتقاضي أمام المحاكم الاقتصادية.

ووجه نقيب المحامين، بنشر الخطاب وما حواه من تفاصيل مهمة في نظام التقاضي الإلكتروني من بعد بالمحاكم الاقتصادية عبر موقع نقابة المحامين يوميًا لمدة أسبوع لإعلام المحامين به.

وجاء بالخطاب أنه في إطار رؤية مصر 2020، وانطلاقًا من الدور المحوري للقضا الاقتصادي في تحقيق التنمية الشاملة واضطلاع المحاكم الاقتصادية بتوفير مناخ آمن للاستثمار المحلي والأجنبي.

ومن هذا المنطلق، وفي إطار سعي وزارة العدل لتقديم أحدث الخدمات القضائية الالكترونية فقد أطلق معالي المستشار الجليل وزير العدل على هامش فعاليات يوم القضاء في الثاني من أكتوبر 2021 نظام التقاضي الإلكتروني من بعد بالمحاكم الاقتصادية.

وإذ نتشرف أن ندعو جميع السادة المحامين للاستفادة بكافة الخدمات المتاحة حاليًا على الموقع الالكتروني للتقاضي أمام المحاكم الاقتصادية ومنها إقامة الدعوى وسداد رسومها ورفع مستندات وحضور جلساتها الافتراضية وحتى تمام الفصل فيها مع إمكانية استئناف الأحكام من بعد وذلك من خلال الرابط.