< قبل الصدام مع إنبي.. ماذا فعل الأهلي بكأس مصر الموسم الماضي؟
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

قبل الصدام مع إنبي.. ماذا فعل الأهلي بكأس مصر الموسم الماضي؟

فريق الأهلي
فريق الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة نظيره فريق إنبى فى مباراة دور الـ 16 ببطولة كأس مصر المقرر إقامتها مساء يوم السبت المقبل على استاد الإسكندرية.

مشوار الأهلى في كأس مصر بالموسم الماضي

واستهل الفريق الأحمر مشواره في بطولة كأس مصر بالموسم الماضي بالفوز على فريق بنى سويف فى دور ال 32 بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم فاز على فريق الترسانة في دور ال16 بهدفين مقابل هدف قبل أن ينجح في تخطى عقبة فريق أبو قبر للاسمدة في الدور ربع النهائي بنتيجة 1/2 وبنفس النتيجة فاز على فريق الاتحاد السكندري فى الدور نصف النهائي ليصعد الى المباراة النهائية الذى نجح فيها في الفوز على فريق طلائع الجيش بركلات الترجيح بنتيجه 2/3 بركلات الترجيح وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليتوج باللقب المحلى للمرة المحلي للمرة رقم 37 في تاريخ القلعه الحمراء.

الأهلى يتخطى النصر فى دور ال 32 للموسم الحالي

وكان الأهلى قد نجح في تحقيق الفوز على فريق النصر بهدفين مقابل هدف في لقاء دور آل 32 من بطولة كأس مصر للموسم الحالي التى أقيمت على ملعب الأسكندرية منتصف شهر أبريل الماضي.

بعد خسارته للسوبر هزائم موسيمانى مع الأهلى

 في سياق آخر تعرض ببتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للخسارة أمام فريق طلائع الجيش بركلات الترجيح بنتيجه 2/3 في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية بنهائي كأس السوبر المحلى.

الهزيمة الخامسة لموسيمانى مع الأهلى

وتعد الخسارة أمام فريق طلائع الجيش هى الخسارة الخامسة للمدرب الجنوب أفريقي مع الأهلى منذ توليه القيادة الفنية للقلعه الحمراء مطلع شهر أكتوبر الماضي حيث تعرض للخسارة مرتين في بطولة الدوري الممتاز أمام غزل المحلة بهدف نظيف وسموحه بهدفين مقابل هدف وخسر أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف في دور المجموعات ببطولة أفريقيا للموسم الماضي كما خسر أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني بهدفين نظيفين في نصف نهائي كأس العالم للأندية قطر 2020.

أسباب تعثر مفاوضات الأهلى مع ثنائي دجلة

 من ناحية أخرى كشف مصدر داخل النادى الأهلى عن أسباب تعثر مفاوضات إدارة القلعة الحمراء مع نظيرتها في وادى دجله بشأن التعاقد مع ثنائى الفريق  الدجلاوى احمد الشريف وكريم الدييس خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

بيراميدز يدخل في الصفقة

وأوضح المصدر أن سبب تعثر المفاوضات يعود إلى دخول نادى بيراميدز فى الصفقه الأمر إلذى جعل مسؤولى نادي دجلة يرفعون المقابل المالى المطلوب نظيره بيع أحمد الشريف وكريم الدبيس.

وأشار المصدر أن مسؤولي النادي الأهلي تحفظوا على تغيير مطالب إدارة دجلة خاصه بعدما وافقت ادارة النادي الاهلي على طالبتهم بخصوص زيادة نسبة إعادة بيع الثنائي الى20% بدلا من 15%.