< تفاصيل جديدة في أزمة إيقاف قيد نادي الزمالك
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل جديدة في أزمة إيقاف قيد نادي الزمالك

نادي الزمالك
نادي الزمالك

ينتظر مسئولو نادي الزمالك، رد من المحكمة الرياضية بشأن استئناف النادي على عقوبة إيقاف قيد النادي على فترتين، بسبب أزمة التعاقد مع اللاعب حسام أشرف، رغم تعاقده مع نادٍ كاميروني، مما أدى إلى توقيع غرامة بقيمة 4 ملايين دولار تم تخفيضها إلى 200 ألف دولار، على القلعة البيضاء بخلاف الحق القانوني بالفيفا والذي قضى بإيقاف القيد.

وقام مسئولو الزمالك بتسوية هذه القضية مع النادي الكاميروني وتم دفع ١٠٠ ألف دولار للنادي وعلى إثرها أرسل النادي الكاميروني خطابا للفيفا أنه تعاقد مع اللاعب في وقت غير قانونية وبالتالي ينتظر مسئولي الزمالك رد المحكمة على استئناف الزمالك وخطاب النادي الكاميروني والحصول على حكم في هذا الاستئناف قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الحالية حتى يتمكن الزمالك من قيد صفقاته الجديدة.

الزمالك يواجه توسكر الكيني في دور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا

ويستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مشواره ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بمواجهة توسكر الكيني في دور الـ٣٢ من البطولة، وذلك بعدما تأهل الفريق الكيني للدور نفسه، عقب فوزه على أرتا سولار بطل جيبوتي بثلاثية دون رد في لقاء إياب الدور التمهيدي.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم في جيبوتي بين توسكر وأرتا سولار قد انتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق ليتأهل الفريق الكيني لدور الـ٣٢ بنتيجة ٤-١ في مجموع المباراتين.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الزمالك وتوسكر أحد يومي 15-16 أكتوبر المقبل في كينيا، بينما  تقام مباراة العودة أحد يومي 22-23 من الشهر ذاته بالقاهرة.

بيان أسامة نبيه
وكان أسامة نبيه المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أصدر بيانًا، يكشف فيه سبب استقالته من تدريب الفريق.

وقال نبيه: جماهير نادي الزمالك العظيمة، يعلم الله أني حاولت كثيرًا أن أقوم بحل مشكلات الفريق وتواصلت أكثر من مرة مع مجلس إدارة الزمالك من أجل كيان نادي الزمالك ولم يتم حل المشكلات.

وأكد: "كما أنني أشعر باستياء  كبير بسبب سوء إدارة ملف الكرة داخل الفريق كما أننا لم نحصل على مستحقاتنا كذلك الجهاز الطبي والإداري أيضًا لم يحصلوا على مستحقاتهم منذ فترة ولم نتكلم احترامًا لجماهير الزمالك واحترامًا لنادي الزمالك الذي قدم لنا الكثير وما زال يقدم لنا".

وأضاف: لكن ما يحدث داخل نادي الزمالك من المسؤولين عن إدارة ملف الكرة شيء غير مقبول، وكنت أسعى جاهدًا لحل المشكلات التي نواجهها من أجل كيان نادي الزمالك وجماهيره العظيمة.

وتابع: "هناك مشكلات مالية كثيرة داخل الفريق ومستحقات متأخرة للاعبين وللجهاز الطبي والإداري والفني مع العلم أن الجهاز الأجنبي قد حصل على كافة مستحقاته وهناك عدم مساواة بيننا وهذا يجعل هناك مشكلات".

واستطرد: "وسوف يتم عقد جلسة اليوم مع رئيس نادي الزمالك واللاعبين من أجل حل هذه المشكلات، كما أنني على استعداد تام للتنازل عن الشرط الجزائي في عقدي وهو شهران".

واختتم بيانه قائلا: "الجميع يعلم مدى حبي واعتزازي بأنني ابن من أبناء نادي الزمالك ولكن هناك العديد من المشكلات يجب حلها من أجل لم شمل الفريق والتركيز فيما هو قادم، كما أن المسؤولين عن ملف الكرة داخل الفريق لم يقوموا بحل مشكلات الفريق وأكون أنا دائمًا في مواجهة مع اللاعبين  لذا وجب عليَّ التقدم باستقالتي احترامًا لنفسي وللاعبين ولجماهير نادي الزمالك  لعدم قدرتي على إيجاد حلول من قبل الإدارة".